الوصفة الدقيقة

تجربتي مع جدري الماء‎

تجربتي مع جدري الماء‎

تجربتي مع جدري الماء‎ ، وفق تجربتي مع جدري الماء فقد نشأ وتسبب في ظهور طفح جلدي على شكل مجموعة من البقع الصغيرة، والبثور المسطحة أو البارزة المملوءة بالسوائل التي تسبب حكة، ويصاب الإنسان بفيروس جدري الماء عن طريق لطخة اللعاب من المرضى أو عن طريق الأجسام الملوثة بالسوائل من تقرحات الجلد.

وغالباً ما يصاب الشخص بفيروس جدري الماء مرة واحدة طوال حياته، فسوف يكون لديه مناعة ولن يعاني من جدري الماء مرة أخرى. لكن يمكن للفيروس أن يبقى نائما في جسم الإنسان، وتظهر علامات جدري الماء من خلال حبيبات على الوجه والذراعين والساقين وعادة ما توجد في الجزء العلوي من الجذع (الصدر والظهر والكتفين).

ما هي طريقة تنظيف الحقائب الجلدية ؟

وعادة ما يتعافى الأطفال من الإصابة بجدري الماء دون أي مشاكل ولكن في البالغين أو الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في جهاز المناعة، يمكن أن تكون العدوى شديدة أو حتى مميتة، وقد تصل إلى حدوث مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي الفيروسي والتهاب المفاصل والكبد

تجربتي مع جدري الماء

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع جدري الماء ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“لاحظت في تجربتي مع جدري الماء أول حبة تشير إلى إصابتي بالجدري بعد عودتي من دوامي في المستشفى منهكة، وكنت أظنها لسعة ناموسة، زاد عدد الحبوب على وجهي وجسمي وحجمها وألمها، معظمها مملوء بسائل شفاف كالماء، ولم أتمكن من مغادرة الفراش إلا للضرورة القصوى”.

ما هي فوائد الاوريجانو الطبيه ؟

“عانيت مع أطفالي الاثنين من الإصابة بجدري الماء، ولكن وفق تجربتي مع جدري الماء أنصح بضرورة التطعيم ضد الجدري المائي للأطفال ،الكبار الذين لن يصابوا به بعد، وعدم اختلاط الاشخاص المصابين مع الآخرين”.

أضرار جدري الماء

تتعدد أضرار جدري الماء الذي يستمر لمدة تتراوح بين ١٠-٢١ يوم، والتي تبدأ بحكة واحمرار الجلد والشعور بالغثيان وفقدان الشهية والآم العضلات والصداع والكسل ، وقد يصل إلى موت بعد الأشخاص خاصة كبار السن والسيدات الحوامل.

ما هي استخدامات الشوفان المنزلية التي ستذهلك

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع جدري لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع هذا المرض.