الوصفة الدقيقة

تجربتي مع مرض النقرس‎

تجربتي مع مرض النقرس

تجربتي مع مرض النقرس‎ ، مرض النقرس هو مصطلح عام لمجموعة متنوعة من الحالات الناجمة عن تراكم وازدياد نسبة حمض اليوريك في الدم.يصيب مرض النقرس قدميك ومفاصلها وخصوصا إصبع القدم الكبير.توصف الآم مرض النقرس بالتهاب شديد في مفاصل قدمك والأغشية المحيطة بها.

 مراحل مرض  النقرس                    

كما ذكرنا فإن مرض النقرس ليس وليد اللحظة،فهو يتطور على مراحل وتكون مرحلته الأولى هي فرط في تركيز حمض اليوريك في الدم، قد لا تظهر في هذه المرحلة أيه أعراض ولكن في المرحل الثانية لمرض النقرس التي تسمى ب “حالة النقرس الحاد” تتكون كريستالات في المفاصل المصابة نتيجة لازدياد نسبة حمض اليوريك في الدم مما يسبب ألما حادا تظهر أعراضه فجأة وقد تستمر معك من ثلاثة إلي عشر أيام.

ماهو علاج داء النقرس بشكل طبيعي

إذا تم إهمال حالات النقرس الحادة تنتقل الإصابة لمرحلة جديدة وهي النقرس المزمن وغالبية حالات مرض النقرس يمكن علاجها.ولكن في حال إهمال مرض النقرس قد تمتد الالتهابات لمناطق أخرى في الجسم مثل الإذنين وتصل حدة الالتهابات الناتجة عن مرض النقرس لدرجة تدمر المفاصل.

أسباب تجعلك أكثر عرضة للإصابة بمرض النقرس

أجمع الأطباء على عدم وجود سبب واحد لمرض النقرس ،فمرض النقرس هو نتاج مجموعة من الأسباب و هي كالآتي:

الإفراط في تناول بعض الأطعمة كمحار البحر ، اللحوم الحمراء،الملح.

مشاكل في تكوين الدم وكذا مشاكل في عملية التمثيل الغذائي يؤديان لزيادة إفراز جسمك حمض اليوريك.

تجربتي مع مرض السيلان

مشاكل في قدرة جسمك علي التخلص من حمض اليوريك يحدثها مجموعة من الأسباب كالخلل الوظيفي للكلي،مشاكل الغدة الدرقية،مرض ضغط الدم المرتفع والسكري،تناول بعض الأدوية كمدرات البول.

الإفراط في تناول الكحول.

تزداد احتمالية إصابة الرجال بمرض النقرس عنها عند النساء، كما أن وجود تاريخ مرضي لأحد أفراد العائلة لمرض النقرس يزيد من احتمالية إصابتك به.

التشخيص والعلاج

يشخص الأطباء مرض النقرس عن طريق مجموعة من التحاليل المعملية وبمساعدة الأعراض التي يشكو منها المريض كما أن الأطباء تستخدم أشعة اكس لتمييز الآثار التي يخلفها مرض النقرس على المفاصل.

ويصف الأطباء مجموعة من الأدوية التي تعمل علي تقليل ألم المفاصل وبعض مضادات الالتهابات الغير استرودية،وأدوية أخرى تقلل من إنتاج حمض اليوريك في الجسم.

طريقة علاج مرض النقرس طبيعيا

يرجي العلم أن علاج مرض النقرس لا يقتصر على تناول الأدوية فقط بينما يأتي النظام الغذائي السليم و التوقف عن تناول الكحوليات والتدخين و شرب كمية كبيرة من الماء يوميا يساعد كثيرا في عملية علاج مرض النقرس.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع مرض النقرس لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع مرض النقرس.