الوصفة الدقيقة

تجربتي مع فرط نشاط الغدة الدرقية

تجربتي مع فرط نشاط الغدة الدرقية

تجربتي مع فرط نشاط الغدة الدرقية جاءت بعد الشعور بعدم الانتظام في النوم والاحساس بالضعف، فهو حالة من الغدة الدرقية، الغدة الدرقية هي غدة صغيرة على شكل فراشة تقع في الجزء الأمامي من الرقبة، وهي تنتج رباعي يودوثيرونين (T4) وثلاثي يودوثيرونين (T3) ، وهما هرمونان أساسيان يتحكمان في كيفية استخدام الخلايا للطاقة، تقوم الغدة الدرقية بتنظيم عملية الأيض من خلال إطلاق هذه الهرمونات.

وعندما تكون الغدة الدرقية مفرطة النشاط، فإنها تسرع عمليات الجسم، وقد تعاني من العصبية والقلق وسرعة ضربات القلب ورعاش اليد والتعرق الزائد وفقدان الوزن ومشاكل النوم ، من بين أعراض أخرى.

تجربتي مع فرط نشاط الغدة الدرقية:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع فرط نشاط الغدة الدرقية، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“اكتشفت عن طريق الصدفة أني أعاني من مرض فرط نشاط الغدة الدرقية، ونصحني الطبيب أخذ يود مشع لأنه أفضل علاج لحالتي، وتعالجت منه نهائيا ولم أعاني من أي آثار جانبية”.

“في سنة 2002 علمت أني مصاب بمرض فرط نشاط الغدة الدرقية، وداومت على زيارة الطبيب وواصلت على الأدوية 7 سنوات، ثم أصبحت أأخذ العلاج بشكل متقطع حتى عادت للمعدل الطبيعي والآن توقفت عن أخذ الأدوية تماما، لكن مع الحرص على مراجعة الطبيب وإجراء التحاليل”.

اعراض الغدة الدرقية ما هي ؟

السبب في فرط نشاط الغدة الدرقية:                                          

هناك مجموعة متنوعة من الحالات التي قد تسبب فرط الغدة الدرقية، أهمها اضطراب في المناعة الذاتية، هو السبب الأكثر شيوعًا لفرط نشاط الغدة الدرقية، ويصيب النساء أكثر من الرجال، أو التهاب الغدة الدرقية، أو الورم الحميد وتضخم الغدة الدرقية، أو تناول اليود المفرط، حيث تستخدم الغدة الدرقية اليود لصنع هرمونات الغدة الدرقية، وفائض اليود قد يسبب فرط نشاط الغدة الدرقية.

علاج تضخم الغدة الدرقية بدون جراحة طبيعيا

ما هي أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية:

الارتعاش، والتعرق المفرط، زيادة معدل ضربات القلب، وتضخم الغدة الدرقية، والعصبية الزائدة، فقدان الوزن والضعف، اضطرابات النوم.

تجربتي مع تعرق اليدين‎

طرق علاج فرط نشاط الغدة الدرقية:

الأدوية: ومنها الأدوية المضادة للغدة الدرقية، مثل ميثيمازول.

اليود المشع: ويُعطى اليود المشع إلى أكثر من 70 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة، الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية، ووفقا لجمعية الغدة الدرقية الأمريكية فإنه يدمر الخلايا التي تنتج الهرمونات بفعالية، قد يلزم اتخاذ الاحتياطات لفترة قصيرة بعد العلاج لمنع انتشار الإشعاع إلى الآخرين.

العملية الجراحية: حيث يتم استئصال جزء من الغدة الدرقية أو استئصالها جراحياً، عندئذ يجب عليك تناول مكملات هرمون الغدة الدرقية لمنع قصور الغدة الدرقية.

تجربتي مع خمول الغدة الدرقية

شاركينا تجربتك    

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع فرط نشاط الغدة الدرقية، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع فرط نشاط الغدة الدرقية.

مواضيع ذات صلة