الوصفة الدقيقة

تجربتي مع البردقوش والتكيس

تجربتي مع البردقوش والتكيس

تجربتي مع البردقوش والتكيس كانت مميزة، البردقوش هي عشبة عطرية ذات صلة بالأوريغانو، وتستخدم في مجموعة واسعة من المأكولات، وله نكهة فاكهية تستخدم عادة في خلطات عشب فرنسية وإيطالية، وفي النقانق والصلصات من شمال أوروبا.

وقد تم زراعة البردقوش في منطقة البحر الأبيض المتوسط منذ آلاف السنين، وتستخدم لإضافة نكهة عشبية رائعة إلى اللحوم المشوية، وفي أطباق الطماطم والخضروات كجزء من خلطات عشب إيطالي كلاسيكي.

البردقوش له العديد من الاستخدامات، وكمواد مضافة للطهي، ومن الناحية الجمالية يستخدم البردقوش في كريم البشرة، وغسول الجسم، وصابون الحمام، وسواء استخدم كزيت أساسي أو مسحوق أو أوراق طازجة أو أوراق مجففة، فإن البردقوش له العديد من الاستخدامات مع العديد من الفوائد الصحية.

تجربتي مع البردقوش والتكيس:

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع البردقوش والتكيس، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“سمعت أحد الأطباء في برنامج تلفزيوني يتحدث عن الأعشاب وأشار إلى فوائد البردقوش في علاج التكيس، عن طريق شرب 3 أكواب يوميا لمدة شهر كامل، مع التأكيد على عدم نسيان يوم، وبعد شهر كشفت وقالت لي الطبيبة أن التكيس قل كثيرا على أحد المبايض”.

“بعد الزواج اكتشفت أن أني أعاني من التكيسات كثيرة على المبيضين، وأخذت أدوية وعلاجات كثيرة بدون فائدة، وواظبت على شرب البردقوش لمدة شهر، وبعدها قمت بتحاليل جديدة وتأكدت من اختفاء التكيسات تماما”.

فوائد البردقوش للنساء و للشعر

فوائد البردقوش:

غني بالمواد الغذائية الهامة، عندما تستخدم البردقوش بانتظام يعتبر إضافة كبيرة لنظام غذائي صحي، فهو يحتوي على فيتامين (أ)، والكالسيوم، وفيتامين ج، والحديد.

مفيد للجهاز الهضمي، فهو يعزز أداء الجهاز، فإن تناول 2-4 كوب من شاي البردقوش في ساعتين،  يساعد على الهضم، وتهدئة المعدة، وتحسين الشهية، والقضاء على انتفاخ البطن، وتخفيف الاسهال    والإمساك.

الحماية من الأمراض الشائعة، فهو عامل مطهر، ومضاد للبكتيريا، ومضاد للفيروسات.

تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، فهو يعزز نظام القلب والأوعية الدموية والدورة الدموية، ويساعد على القضاء على المخاطر الشائعة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تجربتي مع عشبة المد

مضاد للالتهابات: 

البردقوش هو أيضا عشب مضاد للالتهابات، منها الربو، وتشنجات العضلات، وصداع الجيوب الأنفية، والصداع النصفي.

مضاد للاكتئاب، والبردقوش به مجموعة متنوعة من الفوائد النفسية والعصبية، منها تخفيف الأرق،

وتقليل التوتر، وتهدئة القلق.

فوائد المردقوش و اضراره

شاركينا تجربتك     

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع البردقوش والتكيس، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع البردقوش والتكيس.

مواضيع ذات صلة