الوصفة الدقيقة

تجربتي مع خلع ضرس العقل

تجربتي مع خلع ضرس العقل

تجربتي مع خلع ضرس العقل ، ضرس العقل هو ثالث وآخر مجموعة من الضروس تظهر غالبا في نهاية العقد الثاني أو الثالث من العمر، غالباً ما يظهر في نهاية الضروس بعد الضرس الثاني، وقد يكون ضرس العقل وسيلة مساعدة للأسنان عندما يكون متناسق وذو شكل صحيح، ولكن في كثير من الأحيان لا يظهر بالشكل الصحيح ولا يكون متناسق فتظهر بالتالي الرغبة لخلع ضرس العقل وهذا ما دفعني لبدء تجربتي مع خلع ضرس العقل.

تجربتي مع صفار الأسنان

تعتمد عملية خلع ضرس العقل،علي طبيعة ظهوره، فخلع ضرس العقل الذي يكون مغروسا بالكامل في اللثة تسهل عملية خلعه،ولكن قد يتطلب خلع ضرس العقل الذي لا يزال ينبت في اللثة لفتح في اللثة، ومن ثم يتم خلع الجزء المتبقي منه خارج اللثة. يتم خلع ضرس العقل تحت تأثير البنج الموضعي،وتعتمد سرعة التعافي من خلع ضرس العقل على حالة الضرس المخلوع من حيث استقامته ووضعه داخل اللثة.

تجربتي مع خلع ضرس العقل

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع خلع ضرس العقل ، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا

“كانت تجربة مؤلمة جدا ،على الرغم من أن الطبيب قام باستخدام البنج الموضعي،إلا أنه و بمجرد اختفاء أثره شعرت بألم شديد جدا ،وبعد فترة يومين تقريبا بدأ الألم بالزوال”

تجربتي مع تبييض الأسنان بالليزر

ماذا تتوقع بعد خلع ضرس العقل

قد يحدث لك خلع ضرس العقل نزيفا خلال اليوم الأول لخلعه،يمكنك مواجهة ذلك عن طريق وضع قطعة من القطن الطبي المعقم مكان الضرس وإحكام إغلاق الفم عليها، كما أنه يمكنك استخدام أكياس الشاي الجافة كبديل ممتاز لها،تجنب تناول المشروبات الساخنة بعد الخلع بـ 24 ساعة لأن ذلك قد يحدث إعادة للنزف مرة أخرى.

تورم طفيف في الوجه مكان خلع ضرس العقل أمراً وارداً، يمكنك استخدام قطع الثلج ملفوف بقطعة من القماش على وجهك مباشرة للتقليل من ذلك الورم،تجنب تناول الأطعمة التي تحتاج للمضغ في ال24 ساعة الأولى على الأقل، استبدلها بالعصائر والأطعمة سهلة المضغ، سوف يصف لك الطبيب مجموعة من الأدوية كالمضادات الحيوية لمنع حدوث العدوى، وكذا مسكنات للألم ومضادات للالتهابات، وكذلك مضمضة مطهرة للفم.

تجربتي مع معجون الأسنان لحب الشباب

كما يمكن أن يحدث تنميل شديد مكان خلع ضرس العقل وذلك لأن ضرس العقل غالبا ما يكون قريبا من مجموعة من الأعصاب،يختفي ذلك التنميل غالبا بعد عدة أسابيع،ولكن في بعض الحالات قد يستمر ذلك التنميل لفترة أطول،استشر الطبيب إذا لم تختفي آثار ذلك التنميل.  

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع خلع ضرس العقل لنفسك، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع خلع ضرس العقل.