الوصفة الدقيقة

تجربتي مع فوائد ورق التين للدورة الشهرية

تجربتي مع فوائد ورق التين للدورة الشهرية

تجربتي مع فوائد ورق التين للدورة الشهرية ، بدأت تجربتي مع فوائد ورق التين للدورة الشهرية عندما قرأت في احدى المواقع الالكترونية عن أهمية ورق التين بعد غليها لتنظيم الدورة الشهرية وتخفيف آلامها.

التين هو فاكهة من عائلة التوت تحمل خصائص مغذية ويمكن تناولها كفاكهة خفيفة ويتم تناولها عادة في صورة مجفف. ومع ذلك ، يمكن أيضا أن تؤكل نيئة، مطبوخة، مخبوزة ومشوية.

تجربتي مع سماكة بطانة الرحم

أجرى موقع « طريقة » استطلاعاً لرأي بعض قراءه لإبداء تجاربهم مع فوائد ورق التين للدورة الشهرية وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“كنت أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية، وكنت اتابع احدى حلقات عن الطب البديل وتحدث الطبيب عن فوائد أوراق التين لتنظيم الهرمونات والدورة الشهرية وبالفعل تناولت 6 أكواب من منقوع أوراق التين وكانت النتيجة أن لاحظت خروج الدم يبدو انه كان محتبس”.

اضرار الاندومي للبنات والدورة الشهرية ما هي ؟

فوائد ورق التين

تساعد أوراق التين على تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف الآلام، في حالات الآلام الدورة الشهرية الشديدة ينصح الأطباء بشرب منقوع أوراق التين لتخفيف الآلام وتقليل تدفق الدم.

خفض السكر في الدم

يحمل أوراق التين العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومن بين هذه الفوائد خصائصها المضادة للسكري، فهى تخفض كمية الأنسولين المطلوبة من الجسم، وهذه الآثار الاستثنائية تسمح لمريض السكري بإعطاء كمية أقل من الأنسولين عن طريق الحقن، وهي عملية مكلفة وغالبا ما تكون مدى الحياة.

خفض الدهون الثلاثية

أظهرت الأبحاث أن أوراق التين لديها القدرة على خفض مستويات ثلاثي الجلسريد في الجسم، وهو شكل تخزين الدهون داخل الجسم، وزيادتها تزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب، ومع ذلك فإن اتباع نظام غذائي منتظم مع استهلاك أوراق التين قد يساعد على تقليل هذه المخاطر الصحية لأنه يخفض مستويات ثلاثي الجليسريد تدريجيا.

علاج أمراض القلب

تحمل أوراق التين المجفف خصائص تساعد على منع تصلب شريان التاجي، فهى تحتوي على أوميغا 6، أوميغا 3 والفينول التي تساعد جميعها على تقليل احتمال الإصابة بأزمات قلبية وأمراض القلب التاجية،كما أنها مفيدة في خفض الدهون الثلاثية، والتي هي السبب الرئيسي للنوبات القلبية

مكافحة سرطان الجلد

تحتوي أوراق التين على مضادات الأكسدة والأنشطة الضوئية والتركيب الكيميائي فهو يعد أفضل علاج بعض أنواع سرطانات الجلد.

علاج ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو القاتل الصامت الأول للبالغين، يمكن أن يأتي فجأة ودون سابق إنذار، يمكنك شرب الشاي ورقة التين مع بذور الكمون الأسود  لتقليل مستويات ارتفاع ضغط الدم.

أمراض العظام

تتميز أوراق التين انها تحتوى على الكالسيوم وهو ضروري لصحة العظام الجيدة وتمنع فرص الإصابة بهشاشة العظام، كما أنها عالية في محتوى الفوسفور الذي يحفز خلق العظام ويعزز إعادة التطور من الإصابات أو فقدان العظام.

خصائص مكافحة السرطان

مضغ أوراق التين يحسن نظام المناعة في الجسم فهو يحتوي على الكثير من الألياف وهى جيدة لمكافحة أنواع السرطان وخاصة سرطان القولون والجلد والثدي.

فقدان الوزن

أوراق التين لها تأثير الملين فهي تساعد على علاج من الإمساك والحد من الجوع.

يحارب التجاعيد

في الآونة الأخيرة أوضحت دراسات الطبية أن أوراق التين لها نتائج ناجحة في علاج النمش و حب الشباب والتجاعيد وقد قللت الكريمات التي أضيف فيها المستخلص إلى حد كبير من تجاعيد الوجه، بسبب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

تجربتي مع تأخر الدورة الشهرية

شارك تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع فوائد ورق التين للدورة الشهرية،  تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليقي مختصر يعرض لنا تجربتك مع فوائد ورق التين اادورة الشهرية .

مواضيع ذات صلة