الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد قشر الليمون المغلي

فوائد قشر الليمون المغلي

فوائد قشر الليمون المغلي ، يحتوي قشر الليمون على العديد من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C، والعديد من الأحماض مثل حمض الستريك والماليك وحمض الفورميك والبكتين، وبسبب احتواء قشر الليمون على فيتامين  C، فإنه يعمل على تعزيز نظام المناعة ومنع نزلات البرد والانفلونزا والالتهابات.

ما هي فوائد الزنجبيل الصحية للنساء ؟

فوائد قشر الليمون للبرد

إن الهدف الأساسي للمحافظة على صحة الجسم وحمايته من العدوى والأمراض هو تطوير نظام مناعي قوي، فإن استخدام قشر الليمون يمكن أن يساعدك بالتأكيد على فعل ذلك، إن نظام المناعة القوي هو الجهاز الذي يمكنه مقاومة العدوى بفعالية، كما أن العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في القشر الأصفر لليمون وخاصة فيتامين C، تجعل الجسم قادرًا على مقاومة مثل هذه الإصابات والأمراض اللاحقة.

ولهذا السبب يعتبر تناول قشر الليمون فعالًا في علاج البرد والانفلونزا والتهابات الحلق والالتهابات ذات الطبيعة المماثلة، ليس هذا فقط، فعند تناول الليمون مع قشر الليمون يكون مفيدا أيضًا لتعزيز نظام صحي في الجهاز الهضمي لأنه يتكون من الألياف الغذائية التي تعزز حركات الأمعاء الصحيحة.

من ضمن فوائد قشر الليمون أيضًا ، أن كل 100 جم من قشر الليمون يحتوي على 160 ملجم من البوتاسيوم، و 134 ملجم من الكالسيوم، و 129 ملغ من فيتامين C، وحوالي 10.6 جم من الألياف.

تجربتي مع أقراص فيتامين سي

طريقة عمل قشر الليمون للبرد

قم بإحضار ليمون ثم قم بتقشيره، واحضر ملعقة من العسل للتحلية، وكوب من الماء، واعصر ليمونه في الماء وضع معها القشر وقم بتحليتها كما ترغب، وضعها على النار حتى تغلي، يمكنك تركها تبرد قليلًا ثم شربها. تلك الطريقة تساعد على تنقية الجسم من السموم وإذا كانت أنفك مسدودة بسبب البرد ستلاحظ مفعول قشر الليمون عليها في الحال.

نصائح قبل استخدام قشر الليمون

– قم بغسله بشكل صحيح

من المهم جدًا غسل قشر الليمون قبل استخدامه، ويرجع ذلك إلى أنه في الوقت الذي يتم فيه زراعة الفواكه، يتم رش العديد من المبيدات الحشرية  التي قد توجد على القشرة. من ناحية أخرى، في حين يتم شحن هذا الليمون إلى مناطق أخرى، يتم استخدام طلاء شمع خاص لمنع القشر من التلف. يمكن تحضير هذا الشمع باستخدام تركيبة حشرة أو نبات أو حيوان. لذلك، من الأفضل تناول قشور الليمون التي تزرع في الفناء الخلفي الخاص بك، أو التي تنمو بشكل عضوي.

فوائد عصير الجزر والتفاح والليمون

تحذيرات قبل استخدام قشر الليمون

لا يُنصح بالإفراط في استخدامه للذين يعانون من المرارة وحصوات الكلى.

مواضيع ذات صلة