الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد قشر القهوة للتخسيس

فوائد قشر القهوة للتخسيس

فوائد قشر القهوة للتخسيس ، تعد القهوة واحدة من أفضل السلع التي تنتج في جميع أنحاء العالم، وينتج عن عملية تصنيع القهوة كميات كبيرة من النفايات الزراعية، تتراوح من 30٪ إلى 50٪ من وزن البن المنتج، اعتمادًا على نوع المعالجة.

تعتبر قشور القهوة ولبها من المخلفات الصلبة الرئيسية الناتجة عن معالجة البن، والتي لا توجد لها استخدامات مربحة في الوقت الحالي، ويشكل التخلص منها مشكلة بيئية رئيسية، ويجري البحث عن تقنيات ومنتجات مبتكرة للاستخدام المريح والملائم لهذا النوع من المخلفات.

تجربتي مع القهوة الخضراء للتنحيف

طريقة عمل قشر القهوة

يتم إزالة البذور الموجودة داخل حبوب القهوة ومن ثم يتم تحميص قشور البن إما عن طريق تركها في الشمس لفترة ما أو عن طريق الآلات، بعد تحميصها يتم طحن قشر القهوة لتنتج مادة مطحونة يمكنك استخدامها لأغراض متعددة، ويمكن استخدامها بعد التحميص مباشرة بدون طحنها.

فوائد قشر القهوة للبطن

يعمل قشر القهوة على تنقية الجسم من السموم والجراثيم مما يساعد في عملية الأيض، وتظهر فوائد قشر القهوة للبطن في تنقية الجهاز الهضمي من الفضلات الموجودة فيه مما يساعد على تسهيل عملية إدرار البول، وبخروج هذه الفضلات والمياه من الجسم، تخرج أيضًا السوائل التي تتجمع في الجسم والتي تسبب الانتفاخات والتورم للجسم.

يساعد قشر القهوة أيضًا على تخسيس منطقة البطن، وخاصة الكرش، بتناول كوبين من قشر القهوة يوميًا تستطيع أن تخسر حوالي 2 سم من منطقة الكرش في اليوم، وبالمواظبة يمكنك الوصول للهدف المرغوب فيه.

ما هي فوائد القهوة للقلب ؟

طريقة عمل قشر القهوة للبطن

الطريقة الأولى

– إحضار ملعقة صغيرة من قشر القهوة وملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة، وتتم إضافة كوب من الماء المغلي إليهما وتغطية الكوب بوعاء  لمدة 10 دقائق لمنع صعود النكهة للخارج، ويمكنك شرب هذا الكوب مرتين في اليوم ويُفضل بعد الغذاء والعشاء، والابتعاد عن الصباح لأنه قد يعمل ملين ويسبب الإسهال. بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي جيد يمكنك أن تحصل على بطن أفضل بشكل أسرع.

الطريقة الثانيةً

نقوم بإحضار بعض من قشر القهوة الخشن، وملعقتين من كل من الزنجبيل والقرفة والسنوت، و سكر للتحلية حسب الرغبة، ثم تقوم بطحن قشر القهوة في المطحنة حتى يصبح ناعمًا قليلًا وليس بودرة، ثم نضيف قشر القهوة والزنجبيل والقرفة والسنوت إلى ماء على النار حتى تمام الغليان وتحول الماء إلى اللون الذهبي، بعد ذلك يتم تصفية الماء من المكونات ليصبح المشروب جاهز.

طريقة ازالة بقع القهوة من المفروشات

أضرار قشر القهوة للبطن

الإكثار من مشروب منقوع القهوة يمكن أن يسبب العديد من الكوارث للجسم منها الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك إذا واظبت على شرب قشر القهوة يوميًا بعد الإفطار، يرفع نسبة الكوليسترول في الدم مما قد يؤدي لحدوث جلطة أو انسداد الأوعية الدموية.

و بالرغم من أنه يساعد في علاج أمراض القلب إلا أن الإكثار منه تسبب زيادة كبيرة في ضربات القلب إلى جانب ارتفاع مستوى القلق والتوتر في الجسم، يمكن أن يسبب الهلوسة أيضًا، ويقلل الخصوبة عند الرجال والسيدات.

لذا يمكنك شرب قشر القهوة بجانب بعض المشروبات الأخرى، أو إضافة إليه إضافات تقلل من أضراره مثل الزنجبيل والأعشاب الأخرى.

مواضيع ذات صلة