الوصفة الدقيقة

ما هي الاطعمة التي تحتوي على فيتامين د للاطفال

الاطعمة التي تحتوي على فيتامين د للاطفال

الاطعمة التي تحتوي على فيتامين د للاطفال ،وخصوصا للأطفال لأنه يلعب دوراً فعالاً في بناء العظام والأسنان بشكلٍ صحيٍ عند الأطفال ؛حيث يعمل فيتامين د على تثبيت الكالسيوم في العظام كما أن له دوراً فعالاً في الحفاظ على صحة القلب.

أين يوجد فيتامين د للأطفال؟   

يقوم الجسم بتكوين فيتامين د عند تعرض الجسم للشمس ،ولكن للأسف يقضي أغلب الأطفال الوقت بعيداً عن ضوء الشمس في المنزل،كما أن التعرض المستمر لأشعة الشمس قد يؤذي البشرة وخصوصا بشرة الأطفال.

لا يتوافر فيتامين د في العديد من الأطعمة باستثناء بعض أنواع الأسماك وزيوت الأسماك ولا يأكل الأطفال الأسماك  دائما ً،كما أنه لا يُعقل إعطاؤها للأطفال الرضع ؛لذا يلجاء أغلب مصنعي المنتجات الغذائية لإضافة فيتامين د للأطعمة التي يمكن تقديمها للأطفال كالزبادي والألبان الصناعية وطعام الأطفال كالسيريلاك ،والعديد من الأطعمة الأخرى وبالطبع قد لا تفي تلك الأطعمة بالاحتياجات اليومية فتظهر الحاجة لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د.

تبرز الحاجة دائما لتقديم المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د للأطفال لإمداد أجسامهم بالاحتياجات اليومية من فيتامين د.ويمكنك استشارة الطبيب لتقديم المكمل الغذائي الأنسب لطفلك.

الجرعة اليومية من فيتامين د :

الأطفال أقل من عام يحتاجون يومياً لجرعة 400 وحدة دولية من فيتامين د.

الأطفال من عام فأكثر يحتاجون 600 وحدة دولية من فيتامين د وقد يقوم الطبيب المختص بزيادة الجرعة لتصل الى  1000 وحدة دولية.

أما في حال بدأ الطفل بتناول الطعام ،فيمكن تقديم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د له وهي :

سمك السلمون : كل 99 غراماً من سمك السالمون يمد الطفل بقرابة 600 وحدة دولية من فيتامين د.

سمك السردين: كل 99 غراماً من سمك السردين يمد الطفل ب 300 وحدة دولية من فيتامين د .

سمك التونة: كل 99 غراماً من سمك التونة يمد الطفل ب 236 وحدة دولية من فيتامين د.

سمك الماكريل : كل 99 غراماً من سمك الماكريل يمد الطفل ب 250 وحدة دولية من فيتامين د .

فطر شيتاكي : كل 99 غراما من فطر شيتاكي الطازج يمد الطفل ب 100 وحدة دولية من فيتامين د. وكل 99 غراماً من فطر شيتاكي المعلب يمد الطفل ب1600 وحدة دولية من فيتامين د.

البيض المسلوق: كل 99 غراماً من البيض المسلوق يمد الطفل ب 20 وحدة دولية من فيتامين د .

مواضيع ذات صلة