الوصفة الدقيقة

فوائد الشاي الأسود الصحية

فوائد الشاي الأسود

إن فوائد الشاي الأسود رائعة وكثيرة، فلا تتركي الشاي الأخضر ينسيك الاستفادة منها، على عكس الاعتقاد الشائح أن الشاي الأخضر فوائده أعظم من الأسود، كما أن البعض يعتقد أن الشاي الأسود عديم الفائدة، صححي معلوماتك الان و استمتعي بفوائده الصحية المذهلة، تابعي معنا لتتعرفي على هذه الفوائد الصحية.

فوائد الشاي الأسود:

1.يساعد الشاي الأسود في الحماية من السكري

يحتوي الشاي الأسود على عديد السكاريد (البولي سكاريد)، وهي كربوهيدرات تعمل على ابطاء امتصاص سكر الدم (وهذا مفيد لمن يعاني من السكري).

وإن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود يحمي من تطور نوع السكري الأول، ووجدت دراسات أن المناطق التي تستهلك الشاي الأسود كايرلندا وبريطانيا أقل عرضة لحدوث النوع الثاني من السكري.

2.يحمي القلب

تتضمن فوائد الشاي الأسود التخفيف من مشاكل التعرض لأمراض القلب والاوعية الدموية (كالسكتات القلبية).

ويمكن لشرب 3 أكواب يوميا منه أن يقلل فرصة الموت بهذه الامراض بنسبة 11%.

3.مصدر هائل لمضادات الأكسدة الفعالة

وهذه المضادات مهمة للصحة، تحسن صحة القلب وتقوي النظام المناعي، وتضعف الجذور الحرة، وتقاوم الالتهابات الضارة، وتحمي من الأمراض المزمنة (كالسرطان، القلب، السكري، الروماتيزم وغيرها)

4.يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن

وجدت بعض الدراسات أن المناطق التي تستهلك الشاي الأسود بنسب عالية، تحتوي نسب أقل من السمنة.

ويقوم الشاي الأسود بتنظيم مستوى سكر الدن، ويترك شعوراً متوازناً ومرضياً واقل شهوة لاستهلاك المواد الحلوة، بالاختصار، يمكن للشاي الاسود أن يكون إضافة جيدة لخطة التخلص من الوزن الزائد. حيث يساعد الكافيين الموجود فيه على إنقاص الوزن، وكذلك المواد المضادة للأكسدة تساهم في التحكم بالوزن وتعزز عملية الأيض وتدعم الجسم لحرق الدهون بفعالية اكبر، وتؤخر من ظهور أعراض التقدم بالعمر كالتجاعيد وقلة مرونة الجلد، فالعمر والاجهاد والشمس والطعام غير الصحي، كلها أسباب تجعلك تبدين أكبر مما أنت، لكن بتناول الشاي الأسود وما يحتويه من مضادات الأكسدة يخفف من التخريب، ويجعلك تظهرين بأنك أصغر سناً، وأكثر إشراقاً.

فوائد الشاي الاخضر الصيني

فوائد الشاي الاخضر الصيني

مواضيع ذات صلة