الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الخوخ ؟

فوائد الخوخ

فوائد الخوخ كثيرة جدا فهي تعتبر فاكهة من الثمار اللذيذة والمغذية والمقوية والحاوية على مجموعة متميزة من  الفيتامينات  والمعادن المتمثلة  بالبوتاسيوم والفوسفور والنحاس والمنغنيز والمغنيسيوم إضافة لوجود المركبات المضادة للأكسدة .

الفوائد الصحية للخوخ

الوقاية من سرطان الثدي

أظهرت الدراسات قدرات فعالة لقشر الخوخ والملونات بداخله على عكس التطور الحاصل لسرطان الثدي، فالخوخ إضافة رائعة للنظام السيدات الغذائي .

المساعدة على النوم ومنع الأرق

 تم استخدام الخوخ منذ القدم لغايات النوم المريح، ويرجع السبب غالباً لكميات المغنيسيوم وفيتامين C العالية، وكلاهما يساعدان على تنظيم النوم .

تقوية المناعة

يحتوي الخوخ على مستويات عالية من فيتامين C المعزز والمحفز لجهاز المناعة، عن طريق دعم انتاج الخلايا البيضاء بالدم .

صحة العظام ومنع هشاشتها

 إن خليط المعادن المتكامل بالخوخ يجعله مثالياً لصحة العظام لدى النساء بعد سن اليأس، وتتمثل هذه المعادن بالمنغنيز والنحاس والحديد والفوسفور .

صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الخوخ كمية عالية من الألياف المساعدة على تسهيل الحركة بالأمعاء لتخفيف حالات الإمساك والانتفاخ والتشنج المسببة لقرحة المعدة وسرطان القولون والمستقيم

صحة القلب

الألياف الموجودة بالخوخ وسيلة ممتازة للحد من الكوليسترول الضار بالدم، وإن كمية البوتاسيوم العالية تساعد على توسيع الأوعية الدموية المخففة لضغط الدم .

منشط ومقوي

يعمل الخوخ على تحسين الدورة الدموية، وتنشيط الجسم، وضمان حصوله على كميات قوية من الأوكسجين بفضل احتواءه على نسب عالية من النحاس والحديد .

ملاحظة

كل أنواع الفواكه مفيدة، ولكن يجب تناولها باعتدال، فقد يكون إفراط الخوخ ضاراً بالحوامل أو بمرضى السكري ويُفضل استشارة الطبيب .