الوصفة الدقيقة

تجربتي مع دبس الرمان لزيادة الوزن‎

دبس الرمان لزيادة الوزن

دبس الرمان لزيادة الوزن، دبس الرمان هو مكوّن تقليدي في المطبخ، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطباق، ودبس الرمان من المكوّنات الغذائية التي يحتوي على فوائد صحية وجمالية، خصوصا على خسارة الوزن، فهو عنصر أساسي يمكن الإستفادة منه في الحصول على قوام رشيق.

طريقة عمل دبس الرمان السوري في المنزل

تجربتي مع دبس الرمان لزيادة الوزن:

أجرى موقع “طريقة” استطلاع رأي لبعض السيدات لإبداء رأيهم في دبس الرمان لزيادة الوزن، وكانت بعض أبرز التعليقات:

“يعتقد الكثير أن دبس الرمان يساعد فقط في التخسيس والحصول على الجسم المثالي، لكنه اعتقاد خاطىء، كنت استخدم دبس الرمان عدة مرات في اليوم وساعدني كثيرا في زيادة وزني بعد ما كنت أعاني من النحافة”.

نقانق بدبس الرمان على الطريقة اللبنانية

فوائد دبس الرمان:

مصدر غني بفيتامينات ب،وفيتامين ج،ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، ويحتوي على 40سعرة حرارية في الملعقة الواحدة منه.

من أكثر فوائد دبس الرمان أنه يساعد في تقوية جهاز المناعة، وخفض مستويات الكوليسترول، وزيادة التمثيل الغذائي، ومنع بعض أنواع السرطان، كما أنه يحتوي على فيتامين C وعدد من مضادات الأكسدة، كما أنه قادر على تحسين صحة الجلد.

الرمان من بين أكثر الفواكه احتواء على السعرات الحرارية التي تمنح الطاقة للجسم والوزن الزائد أيضاً إذا تم تناوله بكثرة، وتحتوي ثمرة الرمان على 234 سعر حراري.

أضرار دبس الرمان:

ينصح الكثيرين مراجعة الطبيب قبل استخدام دبس الرمان، لأن من آثاره الجانبيه المحتملة انخفاض في ضغط الدم، وقد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسية النباتية، وقد يؤدي الى مشاكل في الجهاز الهضمي والتقيؤ.

دجاج مشوي بدبس الرمان بالفرن

طريقة عمل دبس الرمان في المنزل:

مكونات

4 كوب عصير الرمان

1/2 كوب سكر

2 ملعقة طعام عصير ليمون

الطريقة: ضعي في مقلاة كبيرة وواسعة عصير الرمان وأضيفي له السكر وعصير الليمون على درجة حرارة متوسطة إلى أن يذوب السكر، واخفضي الحرارة، ويطهى على نار هادئة لمدة ساعة تقريبا حتى يصبح الخليط متجانسا، واتركي الخليط حتى يهدأ ثم ضعيه في الثلاجة.

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع دبس الرمان في زيادة الوزن، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع دبس الرمان في زيادة الوزن.

مواضيع ذات صلة