الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد قشر الليمون للجسم ؟

فوائد قشر الليمون للجسم

فوائد قشر الليمون للجسم متعددة للغاية، فقد تظهر فوائد قشر الليمون في تحسين صحة العظم وإزالة السموم ومحاربة السرطان والتقليل من نسبة الكوليسترول أيضًا، وهناك مواد طبية مهمة في قشر الليمون مثل الزيت العطري والسترونيلا والفلاندرين وفيتامين C، والأحماض مثل حامض الستريك وحامض الماليك وحامض الفورميك والهسبردين وغيرها من المواد الأخرى.

تجربتي مع قشر البرتقال والليمون للتنحيف

فوائد قشر الليمون

1- تحسين صحة العظام

يساعد قشر الليمون في تحسين صحة العظام، إذ يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم وفيتامين C، والتي تساعد في الحفاظ على صحة العظام وتحسينها، قشر الليمون يساعد أيضًا في الوقاية من الأمراض المرتبطة العظام مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الالتهابي.

2- تعالج الإجهاد التأكسدي

أنها تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي، قشور الليمون لديها كميات عالية من الفلافونويد الحيوي الحمضي، والتي هي مصدر قوي جدا للحد من الإجهاد التأكسدي من جسمك.

3- يزيل السموم

هناك عناصر سامة موجودة في أجسادنا والتي لا تجعلنا ضعفاء من الداخل فحسب ، بل أيضا نزيد من الإدمان على المشروبات الصلبة والأطعمة الضارة الأخرى، ولكن  بسبب محتوى الحمضيات بيوفلافونويدس داخل  قشور الليمون، تساعد في القضاء على هذه العناصر السامة الموجودة في الجسم.

4- يحارب السرطان

قشور الليمون تستخدم أيضًا في الوقاية والعلاج من السرطان، إنه يحتوي على السلافيسترول والليمونين، والتي تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم.

5- يقلل من نسبة الكوليسترول

يساعد قشر الليمون في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، مما يؤدي إلى الحفاظ على صحة جيدة من قلوبنا، ويرجع ذلك إلى وجود مادة الفلافونويد في قشر الليمون.

6- يمنع أمراض القلب

وجود البوتاسيوم في قشر الليمون يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الصحيح في الجسم، وبالإضافة إلى ذلك تساعد قشور الليمون أيضًا في الوقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية والسكري.

7- تحافظ على نظافتك الشخصية وصحة فمك

نقص فيتامين C يؤدي إلى مشاكل الأسنان ذات الصلة مثل نزيف اللثة والتهابها، قشر الليمون غني بحمض الليمون الذي يساعد في التغلب على نقص فيتامين C ويساعد في مكافحة هذه المشاكل المعروفة في الأسنان واللثة.

8- يساعد على فقدان الوزن

تحتوي قشور الليمون على عنصر يعرف باسم البكتين وهو المسئول عن تعزيز فقدان الوزن في الجسم.

9- يعالج مشاكل البشرة

قشور الليمون تساعد في منع ومكافحة مشاكل البشرة مثل التجاعيد وحب الشباب والتصبغ والبقع الداكنة. تلعب الجذور الحرة دورًا مهمًا جدًا في هذه العملية. هذه هي قشور الليمون غنية بمضادات الأكسدة التي تميل إلى إزالة السموم من الجلد إلى حد كبير جدًا.

10- الفوائد الصحية الأخرى

هناك أيضًا فوائد صحية أخرى لقشر الليمون مثل: تطهير الكبد وتقوية الشعيرات الدموية ، وعلاج التهابات الأذن ، وتحسين الدورة الدموية ، والحد من تقلصات العضلات ، ومنع السكتات الدماغية.

تجربتي مع رجيم قشر الليمون

كيفية استخدام فوائد قشر الليمون

يستخدم قشر الليمون غالبًا فقط في الحلويات ووصفات الطهي الأخرى التي تتطلب هذه اللمسة المميزة، ولكن يمكننا البدء في إدخاله في نظامنا الغذائي بشكل أكثر باتباع هذه النصائح.

– اغسل الليمونة جيدًا وضعها في الفريزر فتجميدها ضروري جدًا، بمجرد أن يتم تجميدها يمكنك تقشيرها لاستخدام قشرتها. ويمكنك أيضًا بشرها ورش نكهة الليمون على الحساء والسلطات والعصائر والمعكرونة والصلصات والأرز والشوسي وأطباق السمك وغيرها.

تجربتي مع الليمون للتبييض

تحذيرات قبل استخدام قشر الليمون

لا يُنصح بالإفراط في استخدامه للذين يعانون من المرارة وحصوات الكلى.

مواضيع ذات صلة