الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد النعناع للتخسيس؟

ما هي فوائد النعناع للتخسيس

ما هي فوائد النعناع للتخسيس ، النعناع هو واحد من أقدم الأعشاب التي عرفتها البشرية، ويتميز برائحته الفواحة القوية والمنعشة، وبسبب خصائصه الطبية الرائعة جعلته أحد أكثر الأعشاب المعروفة والمستخدمة على الإطلاق، فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة قوية جدا، وهو ممتاز في إدارة مستويات السكر في الدم وعلاج الأمراض الجلدية.

يحتوي النعناع على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها لصحة جيدة، ويحتوي النعناع الطازج على كميات ضئيلة من الحديد، وهو معدن تحتاج إليه لصنع خلايا الدم الحمراء، يحتوي النعناع أيضًا على كميات قليلة من الألياف وفيتامين أ والبوتاسيوم.

والنعناع لديه العديد من الفوائد التي تشمل الهضم السليم وفقدان الوزن وعلاج الاكتئاب والتعب، والصداع، ويستخدم النعناع في علاج الربو وفقدان الذاكرة، ومشاكل العناية بالبشرة.

كان النعناع يستخدم في الأصل كعشب طبي لعلاج آلام المعدة والصدر، وخلال العصور الوسطى تم استخدام أوراق النعناع البودرة لتبييض الأسنان.

ما هي فوائد النعناع للبشره ؟

فوائد النعناع للتخسيس:

  • يمنع الشهية، فالنعناع لديه رائحة قوية والتي تم توثيقها للحد من الشهية وقمع الرغبة الشديدة، و هذا هو السبب في أن الناس الذين يمضغون النعناع يأكلون قليلا.

  • يساعد على الهضم، فقد سجلت العديد من الدراسات العلمية أن الشاي والنعناع يساعد على تسوية الجهاز الهضمي ويعزز حركة الأمعاء الصحية.

  • يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تجربتي مع أعشاب التخسيس

طريقة استخدام النعناع في التخسيس:

هناك الكثير من الطرق يمكن من خلالها استخدام النعناع في خسارة الوزن، حيث تعتبر من الأعشاب منخفضة السعرات الحرارية بشكل طبيعي، وتساعد في تقليل استهلاك السعرات الحرارية بشكل عام، مما يساعدك على تحقيق أهدافك المتعلقة بخسارة الوزن، ومنها:.

  • شرب الشاي بالنعناع، حيث  يقول بعض الخبراء أن شرب الشاي المصنوع من النعناع يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

  • شرب عصير الليمون والنعناع، فالليمون والنعناع الناجم عن الماء هو مشروب منعش آخر ويعتبر وصفة مذهلة لخفض الوزن.

  • استنشاق النعناع، حيث يساهم شم رائحة النعناع، في سد الشهية لفترة زمنية.

  • النعناع والكركم،  فالكركم هو عامل فقدان الوزن الطبيعي، والنعناع يساعد في سد الشهية.

  • النعناع والكمون، وذلك عن طريق خلط الكمون وأوراق النعناع والزنجبيل مع الماء، وتركهم حتى الصباح، ثم تصفية المياه من المحتويات، وشرب ما تبقى من الماء على معدة خاوية في الصباح، ومع تكرار الأمر عدة مرات يساعد في خسارة الوزن.

  • ماهي فوائد بذور العنب للجنس و التخسيس و السرطان