الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الفراولة للرجيم ؟

ما هي فوائد الفراولة للرجيم

ما هي فوائد الفراولة للرجيم ،  تمتلئ الفراولة بمضادات الأكسدة والإنزيمات المضادة للالتهابات ، وتحتوي الفراولة على ما يكفي من الألياف لتعزيز عملية الهضم لديك، والفراولة للرجيم هي جزء لا يتجزأ من نظام غذائي لمقاومة الدهون ويمكن أن تؤكل بمفردها أو مع الحبوب ودقيق الشوفان وحتى اللبن.

والفراولة هي مصدر ممتاز للفيتامينات ج و ك ، فضلا عن توفير جرعة جيدة من الألياف وحمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم. كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من المغذيات النباتية والفلافانويد مما يجعل الفراولة حمراء زاهية، وقد استخدمت على مر التاريخ في سياق طبي للمساعدة في أمراض الجهاز الهضمي وتبييض الأسنان وتهيج الجلد. قد يساعد محتوى الألياف والفركتوز في تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم ويُعتقد أن الألياف لها تأثير ساطع. وأوراق الفراولة يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة أو تستخدم لصنع الشاي.

فوائد الفراولة غذاء الدم و الدماغ

ما هي فوائد الفراولة للرجيم

تحتوي الفراولة على الإنزيمات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تبطئ شيخوخة الجلد وتزيد من معدل الأيض حتى يحرق الجسم الدهون بدلا من تخزينها،  وتحتوي الفراولة أيضًا على الكثير من فيتامين ج ، الذي يساعد أيضًا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي. وبصرف النظر عن هذا ، تحتوي الفراولة على المغنيسيوم والبوتاسيوم والعناصر المفيدة الأخرى ، وكلها لها أدوار مهمة في جسم الإنسان.

وفقا لأي نظام غذائي يقوم على مقاومة الدهون ، والفراولة تقوم على تعزيز إنتاج هرمون adiponectin و leptin ، وكلاهما من هرمونات حرق الدهون والهرمونات الأيضية، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل الأيض وأكثر من فقدان الوزن، و مع إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة التمارين الرياضية الكافية ، يمكن أن تساعدك الفراولة في الوصول إلى الوزن الذي تهدف إليه بسهولة.

وبصرف النظر عن فقدان الوزن ، تعد الفراولة مفيدة في السيطرة على نسبة السكر في الدم عن طريق إبطاء انهيار الكربوهيدرات في السكر، كما أنها تعتبر “غذاء للدماغ” وتعزز صحة الدماغ.

ما هي فوائد فيتامين سي للجسم ؟

ومن أجل الحصول على الفائدة القصوى من هذه الفاكهة ، من المهم اختيار الفراولة الحمراء الكبيرة ، لأنها تحتوي على المزيد من فيتامين ج. وشراء الفراولة العضوية يعد أفضل من شراء البدائل المجمدة، لأن الفراولة العضوية توفر الفائدة القصوى والفراولة الحمراء الخصبة هي أيضا أكثر ثراء في مضادات الأكسدة.

بشكل عام تعد الفراولة هي خيار غذائي جيد لفقدان الوزن طالما أنك لا تقوم بإضافتها إلى الآيس كريم أو الكعك. بدلا من ذلك ، استخدمها مع خيارات الطعام الصحي مثل العصائر ، الزبادي ، ودقيق الشوفان.

ما هي فوائد بذر الجوافة ؟

 

مواضيع ذات صلة