الوصفة الدقيقة

​ما هي فوائد دبس التمر للتسمين

فوائد دبس التمر للتسمين

فوائد دبس التمر للتسمين ، دبس التمر أو العسل الأسود، هو محلي طبيعي ذو لون داكن وعميق يتم عصره من التمور الطازجة، وهو الأكثر شيوعا في الشرق الأوسط ولكنه متاح أيضا في المتاجر الصحية حول العالم.

ويحتوي دبس التمر على  خصائص مضادة للجراثيم ويمكنه مكافحة عدد من البكتيريا المسببة للأمراض، ويتميز دبس التمر بنكهة غنية وغذائية، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الألياف، والكربوهيدرات، والدهون، والماء، وغيرها، وتعتبر ايران هي أكثر دول العالم انتاجا لدبس التمر وتستخدمه في أغلب الأطباق الرئيسية.

ويساعد دبس التمر في الحصول على وزن صحي، فهي غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، ويحتوي على الزيت والكالسيوم والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفوسفور والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم.

ما هي فوائد العسل الأسود للأطفال؟

فوائد دبس التمر للتسمين

يعتبر تناول دبس التمر باستمرار واضافته الى النظام الغذائي الخاص بأي شخص أمر مفيد في زيادة الوزن والتسمين وبناء العضلات، خاصة لما يحتوي من فيتامينات ومعادن وسكر وبروتينات تعالج فقر الدم وبالتالي الحصول على الوزن المناسب.

يمكن خلط دبس مع اللبن أو الزبادي، أو عن طريق خلطه بالماء أو تناوله مباشرة للحصول على النتيجة المطلوبة.

ما هي فوائد العسل الأسود للشعر

فوائد دبس التمر عامة

تخفيف الإمساك:

فهو يحتوي على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان.

تقوية العظام:

فهو يحتوي على كميات كبيرة من المعادن التي تساعد في تقوية العظام ومكافحة الأمراض المؤلمة مثل هشاشة العظام.

علاج الاضطرابات المعوية:

يعتقد أن محتوى النيكوتين في دبس التمر لعلاج العديد من أنواع الاضطرابات المعوية، وبالتالي يساعد على تحفيز نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء.

علاج فقر الدم:

حيث يحتوي دبس التمر على نسبة عالية من المعادن، وهو مفيد لكثير من الحالات الصحية المختلفة، ومكمل غذائي مثالي للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا.

علاج الحساسية:

خاصة وأنها تحتوي على الكبريت العضوي فيها.

يعزز الطاقة:

فهو يحتوي الجلوكوز والفركتوز والسكروز.

دبس التمر غني بالبروتين، الذي يساعد في الحفاظ على لياقتك، والحفاظ على العضلات قوية، كما أنه غني بالفيتامينات مثل B1 ، B2 ، B3 و B5 ، ومع المداومة على تناوله سيشعر المواطن بتحسن ملحوظ في الصحة العامة.

فوائد التمر للحامل

طريقة تحضير دبس التمر في المنزل:

قومي بوضع كمية من التمر في الماء، وغليها في الماء لمدة ثلاث ساعات، ويجب عند انخفاض مستوي الماء، إضافة كمية جديدة لتجنب جفاف الدبس واحتراقة، ونتركه يذوب التمر كليا وينتج خليط متجانس،  ثم نقوم بتصفيته.

مواضيع ذات صلة