الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد تناول الحلبة على الريق

فوائد تناول الحلبة على الريق

فوائد تناول الحلبة على الريق ، الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح التي تفيد الجسم، وذلك بفضل ما تحتويه من سكريات ومغنسيوم وأحماض وألياف، فهى تعمل على تحسين الصحة والتخلص من الالتهابات.

ما هي فوائد الحلبة للتخسيس؟

ما هي فوائد 7 حبات من الحلبة

تحسين مشاكل الجهاز الهضمي

تساعد الحلبة على علاج العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، مثل اضطراب المعدة، والإمساك والتهاب المعدة، فهى تعمل على تخفيف الإمساك، كما أنها تعالج عسر الهضم وغالبا ما تدرج في خطة العلاج الغذائي التهاب القولون التقرحي بسبب آثاره المضادة للالتهابات.

تحسن مستويات الكوليسترول

أظهرت الأبحاث الطبية أن الحلبة تعالج تصلب الشرايين وارتفاع مستويات الدهون بالإضافة إلى ذلك فإن الحلبة تساعد مرضى السكر على تقليل الكولسترول بشكل طبيعي إلى جانب الدهون الثلاثية دون التأثير على الكولسترول الحميد.

تقلل من التهاب داخل الجسم

تقلل الحلبة الالتهابات داخل الجسم مثل قرحة الفم، والتهاب الشعبي، وإصابة الأنسجة تحت سطح الجلد، والسعال المزمن، والسرطان، وأمراض الكلى.

خفض مستويات السكر في الدم

وفقًا للدكتور ريتشارد بالمكيست فإن الحلبة لها صفات طبية منذ آلاف السنين، حيث يعتقد أنها تخفض نسبة السكر في الدم، ومفيدة لكثير من الأشياء، بما في ذلك إدارة الاضطرابات الأيضية والتغذوية مثل مرض السكري.

ما هي فوائد الحلبة وأضرارها؟

تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال

تستخدم الحلبة لعلاج الفتق، وعدم القدرة على الانتصاب ومشاكل الرجال الأخرى، مثل الصلع لأن الحلبة قد تزيد من مستويات الإثارة الجنسية ومستويات التستوستيرون.

تعزز تدفق الحليب في الرضاعة الطبيعية

تساعد الحلبة في تدفق الحليب للنساء اللاتي يعانين من نقص في إمدادات الحليب لأنها بمثابة galactagogue. Galactagogues وهي المواد التي تساعد في زيادة إمدادات الحليب، كما أنها تزيد إنتاج الحليب في أقل من 24 ساعة.

تخفض الالتهاب من خارج الجسم

بالإضافة إلى خفض الالتهاب الداخلي لجسم الإنسان، تقلل الحلبة من الالتهابات الخارجية وتعالج ألم وتورم العضلات والعقد الليمفاوية، والنقرس، والجروح، وقرحات الساق، وقشرة الرأس.

تضيف نكهة للأغذية

تستخدم كعامل توابل في شراب القيقب التقلي بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام أوراق النبات في السلطات، وتستخدم الأوراق الطازجة والمجففة في فن الطبخ الهندي.

فوائد الحلبة للجنس عند الرجال

فاتح للشهية

ثبت أن الحلبة تفتح الشهية، ما يؤدي إلى خصائص التصالحية والتغذية، وقد أجريت بعض الدراسات على الأشخاص بعد تناولهم الحلبة فأظهرت قدرة الحلبة على فتح شهية الأشخاص.

تحسن الأداء الرياضي

أظهرت تقارير مجلة العلوم والطب أن إضافة مستخلص الكرياتين والحلبة للرجال، يزيد القوة العضلية وتكوين الجسم بشكل فعال.

تساعد على تحسين نسبة السكر في الدم

أكدت التجارب أن ابتلاع بذور الحلبة المنقوعة في الماء الساخن يعد علاجا مكملا لمرض السكري، فعلى مدار ثمانية أسابيع، استهلك 11 من أصل 18 مشاركًا بذور الحلبة المنقوعة في الماء الساخن، وأظهر المشاركون الذين استهلكوا البذور المبللة بالماء الساخن تحسنًا ملحوظًا في مستويات الجلوكوز في الدم مقارنة مع المجموعة الأخرى.

مواضيع ذات صلة