الوصفة الدقيقة

فوائد تناول اللوز على الريق

فوائد تناول اللوز

فوائد تناول اللوز ،  يعتبر اللوز من أشهر المكسرات الموجودة في العالم، فيدخل فى الطهي ويستخدم كـ علاج لبعض الأمراض، ويعتبر من معززات الطاقة فهو يحتوي على مستويات عالية من الألياف، وفيتامين E، والبروتينات.

فوائد اللوز المر لمرضى السكري

ماهي فوائد تناول 7 لوزات يومياً

تحسين مستوى السكر في الدم

يحمل اللوز خصائص عالية من المغنيسيوم، وأظهرت الدراسات أن تناول المغنيسيوم في الأطعمة الغذائية يقلل من خطر إصابة الشخص المريض بالسكري، ووجد الباحثون أن مستويات السكر في الدم على المدى الطويل قد تسبب فقدان المغنيسيوم عن طريق البول، لذلك قد يكون الأشخاص المصابون بمرض السكري أكثر عرضة لنقص المغنيسيوم.

يحمي من أمراض القلب

ووفقًا لاتحاد القلب العالمي فإن خصائص اللوز تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويعد علاجا فعالا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تقلل من خطر مرض السكري وأمراض القلب.

فوائد اللوز الصحية المثبتة علميًا

تعزيز صحة الدماغ

يحتوي اللوز على فوائد غذائية تساعد في تعزيز صحة المخ، وفي السنوات الماضية كان يعتبر اللوز من الأطعمة الغذائية الأساسية لنمو الأطفال، لأن بها مغذيات حيوية في الدماغ ريبوفلافين وكارنيتيني، والتي ثبت أنها تزيد من نشاط الدماغ، ما يؤدي إلى مسارات عصبية جديدة وانخفاض حدوث مرض الزهايمر.

تنظيم الكولسترول

الاستهلاك المنتظم للوز يساعد على زيادة البروتينات الدهنية عالية الكثافة، كما أنها تقلل من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة مثل مستويات الكولسترول، هذا التوازن أمر حيوي لمستوى الكولسترول الصحي.

تقوية العظام

يعتبر مصدرًا مهما للعديد من الفيتامينات والمعادن والفوسفور، فهذه الخصائص لها تأثير كبير على قوة ومتانة العظام والأسنان، بينما يمنع أيضًا ظهور الحالات المرتبطة بالعمر مثل هشاشة العظام.

تعزيز المناعة

يحتوي اللوز على مصادر كبيرة من المواد القلوية وهي مفيدة للجهاز المناعي، وبه نسبة عالية من فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة القوية التى  تساعد على مكافحة السرطان وأمراض القلب.

فوائد اللوز العشرة المذهلة

العناية بالبشرة

يحمل اللوز فوائد خصائص تساعد على تحسين البشرة والجلد، ويوصى بعض الأطباء بزيت اللوز عن تدليك الأطفال حديثي الولادة، ويضاف لبن اللوز إلى بعض الصابون، بسبب سمعته الراسخة لتحسين البشرة.

تقليل الالتهاب

يعد مصدرا مهما لاحتوائه على اثنين من الأحماض الدهنية التى تساعد على تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، كما أنها تقلل مستويات الكولسترول، وتعزز صحة الجلد والشعر.

فقدان الوزن

يمكن استخدام حليب اللوز غير المحلى لإنقاص الوزن، فهو يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تمنع الإفراط في الأكل، كما أن الألياف الغذائية الموجودة في اللوز تساهم أيضًا في الشعور بالشبع الكامل، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون بانتظام اللوز مرتين في الأسبوع على الأقل هم أكثر عرضة للوصول إلى الوزن المثالي، والحفاظ عليه.

 

مواضيع ذات صلة