الوصفة الدقيقة

ما فوائد الفراولة للبشرة ؟

فوائد الفراولة للبشرة

فوائد الفراولة للبشرة ، الفراولة هي فاكهة لذيذة لاذعة، وتحتوي على مضادات أكسدة قوية، و فيتامين سي الذي يزود البشرة بمغذيات للبشرة، وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بفيتامين C لديهم عدد أقل من التجاعيد والمشاكل الجلدية المرتبطة بالعمر.

وذكرت الفراولة لأول مرة في الأدب الروماني القديم في إشارة إلى استخدامها الطبي، وقد تم زراعة الفراولة منذ آلاف السنين، ومع ذلك لم تجد مكانها في السوق التجاري حتى عصر النهضة في أوروبا، وكاليفورنيا هي أكبر منتج للفراولة في الولايات المتحدة ، مع أكثر من 25000 فدان مزروعة كل عام.

ما هي فوائد الفراولة للرجيم ؟

ما هي فوائد الفراولة للبشرة ؟

القضاء على علامات الشيخوخة:

حيث تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة، والمضادة للالتهابات التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة، وعلاج الحروق والحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

تحسين صحة الجلد:

حيث تحتوي الفراولة على حمض ألفا هيدروكسي، وهو مادة مهمة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتنظف البشرة في هذه العملية.

تقليل فرط التصبغ والبقع الداكنة:

الفراولة تحتوي على حمض الساليسيليك وحمض الإلاجيك المعروفان بخفض فرط التصبغ والبقع الداكنة، ومن المعروف أيضا حمض الساليسيليك لإزالة الخلايا الميتة من الجلد وشد مسام الجلد لمنع مزيد من  حب الشباب.

مصدر ممتاز لفيتامين C:

والتي تساعد على تطهير الجلد والحفاظ عليه بصحة جيدة.

القضاء على البشرة الدهنية، ويمكن استخدام الفراولة لعمل ماسكات الوجه الممتازة لمحاربة البشرة الدهنية، وكذلك تغذية وتنشيط البشرة.

فوائد الفراولة غذاء الدم و الدماغ

 بعض ماسكات البشرة باستخدام الفراولة:

ماسك الفراولة والقشطة:

عن طريق هرس الفراولة، ومزجها مع الكريمة الطازجة وأضافة ملعقة من العسل، ويوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ، ويساعد هذا الماسك على تقليل حب الشباب.

ماسك الفراولة وعصير الليمون:

يساعد في تقليل علامات التصبغ على البشرة، عن طريق خلط الفراولة وملعقة كبيرة من عصير الليمون، يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ.

ماسك الفراولة والشوكولاته:

تهرس الفراولة مع ملعقة صغيرة من مسحوق الشيكولاتة والعسل، يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ، فهو يساعد على توهج البشرة ويجعلها ناعمة.

ما هي فوائد فيتامين سي للجسم ؟

ماسك العسل والفراولة:

يهرس القليل من الفراولة بالشوكة حتى يتحول إلى عجينة ناعمة، ويتم اضافة ملعقة كبيرة من العسل، ونضع هذا القناع لمدة 15 دقيقة ونغسل بالماء الدافئ، العسل مضاد للأكسدة ويساعد على محاربة شوائب البشرة وحب الشباب.