الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد الشمندر للاطفال ؟

فوائد الشمندر للاطفال

فوائد الشمندر للاطفال ، الشمندر من الخضروات الجذرية التي تُعرف جيدًا بفوائدها الصحية العديدة، وبعض هذه الفوائد الصحية  تتمثل في علاج فقر الدم، وتحسين الهضم، وحماية الكبد وتنظيف الجسم وزيادة نشاط الدماغ.

ما هي فوائد عصير الشمندر الاحمر .. خلطات متنوعة

قد تسأل نفسك هل يمكن إطعام الشمندر لطفلك، نعم يمكنك إطعام طفلك الشمندر بعد بلوغه 6 أشهر على الأقل، ولكن يُفضل أن يكون في صورة عصير الشمندر حتى يسهل على الأطفال تذوقه، فوائد عصير الشمندر للأطفال متعددة، لأنه غني بالعناصر الغذائية والعديد من الفوائد الصحية وتتمثل في:

1- توافر المعادن والفيتامينات

لا يمكن إغفال أهمية المعادن والفيتامينات في غذاء الرضع، فعصير الشمندر غني بالمعادن والفيتامينات مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب المركب وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ  الذي يوصى به لطفلك، ويمكن أن يكون نقص الفيتامينات والمعادن سببًا في الإصابة بالعديد من الأمراض مثل العمى الليلي والكساح ولين العظام والتهاب الفم الزاوي والتهاب اللسان والإسهال وما إلى ذلك، فإن تغذية طفلك بالخضراوات مثل الشمندر يمكن أن يقلل بشكل كبير من مخاطر النمو الأمراض المذكورة أعلاه.

2- يقلل من خطر فقر الدم

مخاطر فقر الدم ليست موجودة فقط في النساء ولكن أيضا عند الرضع والأطفال. يتطور فقر الدم بسبب نقص الحديد في الجسم، ويحدث هذا النقص بسبب الحديد، كما أن عصير الشمندر هو مصدر جيد جدًا للحديد، خاصةً للأطفال. يساعد محتوى الحديد العالي في الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتزويد الأوكسجين بأجزاء الجسم المختلفة، كما يلعب دورًا كبيرًا في نمو الدماغ في الأشهر الأولى.

3- يحسن الهضم

يعرف عصير الشمندر أيضًا لتعزيز الهضم، والهضم أمر ضروري للأطفال، وبما أن جهاز الأطفال الهضمي يزال ضعيفًا فبهذه الطريقة يمكنك تحسين الجهاز الهضمي لطفلك وجعله صحيًا.

تجربتي مع عصير الشمندر للبشرة

4- حفظ الكبد

يمكن أن تنشأ اضطرابات الكبد عند الرضع والأطفال، وبعض الأمراض الأكثر شيوعًا تشمل اليرقان والتهاب الكبد، و يمكن أن يؤثر اليرقان على الشهية بشكل كبير. لا يمكن إعطاء أكثر من 2-3 ملاعق صغيرة من عصير الشمندر للطفل في مثل هذه الظروف.

5- عامل تطهير طبيعي

حاولي إعطاء عصير الشمندر مع الجزر والخيار للطفل. هذا العصير يطهر الجسم من الداخل، خاصةً للكلى والمرارة. أعط القليل من ملاعق كبيرة من العصير لطفلك أولاً ثم قم بزيادة الكمية خلال الأشهر المقبلة. مع إضافة قطعة صغيرة من الشمندر للعصير.

6- زيادة نشاط المخ

عصير الشمندر يزيد من نشاط الدورة الدموية، وبالتالي يحسن من أداء الدماغ في السنوات الأولى.

طريقة عمل عصير الشمندر للأطفال

المكونات

2  الشمندر.

1  تفاحة.

1  جزر.

1  قطعة واحدة من الزنجبيل.

2  ملعقة طعام عصير الليمون.

عصير الشمندر والتفاح يزيل سموم الجسم

طريقة التحضير

يقطع الشمندر والتفاح والجزر إلى قطع صغيرة بما يكفي حتى تمكن من عصرها في العصارة الخاصة بك، ثم يضاف قطعة واحدة من الزنجبيل أثناء العصر، وتضع الليمون في نهاية العصر.

مواضيع ذات صلة