الوصفة الدقيقة

فوائد الطحينه السائله لزيادة الوزن

الطحينه السائله لزيادة الوزن

الطحينه السائله لزيادة الوزن ، الطحينة هي زبدة مصنوعة من بذور السمسم المطبوخ والمطحون، وتستخدم بشكل شائع في شمال أفريقيا، وإيران وتركيا والشرق الأوسط.

وتحتوي ملعقة الطعام الكبيرة من الطحينة على 178 سعرا حراريًا، و16 جرامًا من الدهون، 2.8 جرام من الألياف، 0.15 جرام من السكر، 8% من المغنيسيوم، 22% من الفوسفور، و14% من الحديد،12% من الكالسيوم، وغني بفيتامين E وفيتامينات B1 وB2 وB3 وB5 وB15.

ما هي فوائد الطحينة السائلة للكحة

فوائد الطحينة السائلة لزيادة الوزن:

وتتميز الطحينة بكميات كبيرة من البروتين والمعادن المختلفة، والطحينة عالية في السعرات الحرارية لأنها مصنوعة من بذور السمسم، وتساعد على زيادة الوزن، حيث تتكون من 55% من الزيت و20% من البروتين، وهذا السبب في أنها معروفة جيدًا بتوفير كل من الدهون الصحية وبعض الأحماض الأمينية الأساسية.

وينصح بتناول ملعقة كبيرة من الطحينة السائلة يوميًا على الريق للحصول على النتيجة في زيادة الوزن.

الفوائد العامة للطحينة السائلة:

تعزز صحة القلب

لأنها تحتوي على بذور السمسم المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة وتحقيق التوازن بين مستويات الهرمون، وأيضًا لها تأثير إيجابي على مستويات الكولسترول والإجهاد التأكسدى لدى مرضى هشاشة العظام، وكذلك يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

الوقاية من السرطان

يمكن للسمسم في الطحينة أن ترتبط بمستقبلات الاستروجين، والتي قد تقي من السرطانات المرتبطة بالهرمونات.

الوقاية من التهاب المفاصل

أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للأمراض الروماتيزمية أن المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة يعطون 40 جرامًا في اليوم من الطحينة السائلة.

مفيدة لصحة العظام

محتوى المغنيسيوم العالي في الطحينة السائلة مفيد للحفاظ على عظام صحية، وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام في النساء بعد سن اليأس.

تقوية الذاكرة

لأنها مليئة بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية وأوميجا 6. هذه الأحماض الدهنية فإنها تعزز تطور الأنسجة العصبية في الجسم ، وهذا بدوره يساعد في تحسين صحة الدماغ، وتساعد في إبطاء تطور مرض الزهايمر.

فوائد الطحينة السائلة

منع فقر الدم بسبب احتوائها على فيتامين ب.

طريقة عمل الطحينة السائلة في المنزل:

المكونات:

كوب من بذور السمسم المحمصة، ونصف كوب من الدقيق الأبيض، ربع ملعقة صغيرة ملح، كوب زيت الزيتون.

الطريقة:

يتم وضع السمسم في الخلاط وإضافة الدقيق والملح حتى يمتزج الخليط جيدًا، ثم يضاف زيت الزيتون تدريجيًا مع استمرار الخلط في الخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة، لحين الحصول على قوام كثيف.

في النهاية احتفظي بالطحينة السائلة في وعاء محكم الغلق ووضعها في الثلاجة.

تتبيلة سلطة لذيذة بالطحينة و البرتقال

مواضيع ذات صلة