الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد البقدونس للكلى

فوائد البقدونس للكلى

فوائد البقدونس للكلى ، يدخل البقدونس فى العديد من المأكولات الشرق أوسطية والأوروبية والأمريكية، بالإضافة إلى استخدامه للتزيين والسلطات، وتنقسم الورقة إلى نوعين إضافيين: الأوراق المجعدية والأوراق المسطحة، ويحتاج البقدونس إلى الرطوبة وضوء الشمس الكافي للنمو.

ويحتوي البقدونس على فيتامين أ، ك، سي، إي، ثيامين، ريبوفلافين،، فيتامين ب 6، فيتامين ب 12، حمض البانتوثنيك، الكولين، الفولات، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، المنجنيز، الفوسفور، البوتاسيوم، الزنك والنحاس، وأوراقها تحتوي على الطاقة والكربوهيدرات والدهون والبروتين.

ما هي فوائد مغلي البقدونس للجسم

فوائد البقدونس للكلى:

يساعد على تطهير الكلى، فالبقدونس غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تطهر الكلى بشكل طبيعي، وتم استخدامه خلال سنوات طويلة كمدر للبول يساعد في علاج حصوات الكلى والمرارة وعدوى المثانة والتهابات المسالك البولية.

ويمكن تنظيف الكلى، تحت إشراف طبي، من خلال تناول البقدونس في أطباق، أو شرب شاي البقدونس، أو عصير البقدونس مع الخضراوات الأخرى، أو ماء الليمون مع البقدونس، لكن مع ضرورة الحرص أن الإفراط في تناول البقدونس قد يؤدي إلى مخاطر الكلى.

فوائد منقوع البقدونس العلاجية

الفوائد العامة للبقدونس:

مصدر غني بمضادات الأكسدة

يحتوي البقدونس على العديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الليوتولين، والليكوبين، وبيتا كاروتين، وألفا كاروتين، والتي تحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة، المسئولة عن العديد من الأمراض المزمنة مثل مشاكل القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض العصبية واضطرابات العين.

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات

يستخدم البقدونس لعلاج آلام الأسنان والكدمات، وتعمل الخصائص المضادة للالتهاب على تقليل الالتهابات الداخلية، بينما تساعد الخصائص المضادة للتسمم الكبدي على تطهير الكبد.

العناية بالبشرة

فالبقدونس غني بفيتامين (ج) ومضادات الأكسدة وخصائص تفتيح البشرة، ويساعد على الحد من ظهور الشوائب والندبات، وهو علاج ممتاز لعلاج حب الشباب.

ضبط مرض السكري

يحتوي البقدونس على فلافونويد والذي يمكن أن يخفض مستويات السكر في الدم ويقلل من مقاومة الأنسولين.

تجربتي مع مغلي البقدونس للشعر والبشرة

يحسن صحة الكبد

يمكن أن يكون للبقدونس آثار ممتازة للكبد، خاصة في حالة مرضى السكري.

مفيد للمرأة الحامل

مصدر جيد للحديد، وهو معدن مهم أثناء الحمل.

مواضيع ذات صلة