الوصفة الدقيقة

فوائد بيض طائر السمان للاطفال

فوائد بيض طائر السمان

فوائد بيض طائر السمان ، على الرغم من عدم انتشار بيض السمان كغذاء، إلا أن قيمته الغذائية عالية ويحتوي على الكثير من العناصر المغذية للجسم، حيث يحتوي على نسبة بروتين تقارب الـ 13% وهى أكثر من نسبة البروتين الموجودة في بيض الدجاج وهي 11% كما أن بيض السمان يحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين B1 مقارنة بما في بيض الدجاج.

ما هي فوائد بيض السمان ؟

1- علاج للكحة ومخفف لحالات حساسية الصدر: اشتهر قديمًا استخدام بيض السمان في علاج الكحة وتخفيف أعراض حساسية الصدر، وحديثًا يدخل فى تحضير أدوية لعلاج الكحة والحساسية.

طريقة عمل صلصة الباستا البيضاء

2- يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض: يعالج نقص عنصر البوتاسيوم في الجسم الذي يجعلك عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، والتهابات المفاصل، والسكتة الدماغية، ويحافظ بيض السمان على مستوى البوتاسيوم في جسمك.

3- غني بالحديد: يعد بيض السمان من العناصر الغنية بالحديد ويعمل ذلك على توصيل الأكسجين للأعضاء، لأنه يساعد في تكوين الهيموجلوبين، فيحافظ بذلك بيض السمان على صحة دورتك الدموية.

4- يقوي المناعة

5- يمنع تكون حصوات الكلى: يحافظ بيض السمان على صحة الكلى والمثانة حيث يمنع تكون الحصوات نظرًا لتوفير مادة الليستين في مكوناته.

6- يحسن من صحة الشعر: لاحتوائه على مجموعة كبيرة من المغذيات التي تحافظ على الشعر وتجعله لامعا وقويا.

7- مضاد للالتهابات: لبيض السمان القدرة على محاربة الالتهاب في علاج آلام المفاصل.

ما هي فوائد قشر البيض للطول؟

8- كبديل للأشخاص الذين يعانون من الحساسية لبيض الدجاج: يمثل بيض السمان الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد بيض الدجاج، لأنه لا يسبب حساسية إلا في حالات قليلة جدًا.

9- يعالج قرحة المعدة: يعمل بيض السمان كواقٍ لجدار المعدة حيث يمنع حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي.

10- يساعد في عملية تخليص الجسم من السموم.

11- يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي: وذلك نظرًا لاحتوائه على فيتامين B .

12- يعادل نسبة الكولسترول في الدم: نظرًا لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية المفيدة للجسم.

تجربتي مع صفار البيض للوجه

13- يحسن النظر: لاحتوائه على فيتامين A الذي يحافظ على صحة العين.

أكد لويلسون كيرايرا من رابطة الأغذية بأوغندا أن تناول الطفل لبيض السمان بشكل يومي يساعد على بناء جسمه بصورة صحية أكثر ويقوي مناعته.

مواضيع ذات صلة