الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد صفار البيض للرضيع

فوائد صفار البيض للرضيع

فوائد صفار البيض للرضيع ، يحتوى صفار البيض على بروتينات ومعادن وفيتامينات تساعد فى بناء جسم الطفل، وينصح معظم الأطباء بإطعام الطفل صفار البيض من الشهر السادس، بالإضافة إلى أن بعض الأمهات تدخل صفار البيض فى الأطعمة للاستفادة منه فى الشهور الأولى.

ما هي فوائد صفار البيض للشعر ؟

ما هي فوائد صفار البيض للرضيع ؟

نمو الدماغ

يحتوى صفار البيض على الكولسترول وهو عنصر مهم لنمو دماغ الطفل وليس له أضرار صحية على الطفل الرضيع، كما أن حليب الأم يحتوى على الكثير منه.

بناء عظام قوية

يتميز صفار البيض بالكثير من الفيتامينات التى تذوب فى الدهون مثل فيتامين أ، د، ه، وك، وهذه الفيتامينات ضرورية لتكوين بنية عظمية قوية ومتينة لطفلك، ومنذ قديم السنوات يٌعرف صفار البيض بأنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والدهون ما يساعد على بنية الوجه والأسنان بشكل جيد الأطفال.

مصدر للفيتامينات

يعتبر مصدرًا كبيرًا للفيتامينات والمعادن المهمة لبناء بنية الأطفال، مثل الكولين، فيتامين B12، الثيامين، الريبوفلافين، حامض الفوليك، الزنك، النحاس، السيلينيوم، وغيرها الكثير .

يمد طفل بالفيتامينات اللازمة

يعتبر مصدرا جيدا للدهون والبروتينات الطبيعية للطفل، بالإضافة إلى أنه يناسب تمامًا احتياجاته الغذائية، خاصة مع الأطعمة الأولى المغذية مثل الموز الطازج المهروس، كما أن حليب الأم يعطى توازنا رائعا بين الدهون والبروتينات والكربوهيدرات الطبيعية.

سهل الهضم

يعتبر صفار البيض من الأطعمة سهلة، لأن الجهاز الهضمى للطفل لا يزال قيد التطوير ومن الأفضل تقديم الأطعمة اللطيفة للحفاظ على المعدة الخاصة بهم.

التكلم فى سن مبكرة

يتميز بالأحماض الدهنية والأمينية الضرورية لنمو الدماغ،  فتناول صفار البيض بشكل روتينى يساعد على التكلم فى سن مبكرة للأطفال ولكن، من الأفضل ألا يشمل بياض البيض.

إنتاج هرمون السعادة

يحتوى صفار البيض على الكولين اللازم لتنمية الدماغ، ويرتبط بالوظيفة العصبية ويمنع الالتهابات، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز الإحساس بالسعادة، عن طريق كسر الميثان الذى يستخدم عادة فى دورة المثيلة من إنتاج هرمون السعادة مثل الدوبامين والسيروتونين وغيرها.

صحة العين

يحتوي صفار البيص على لوتين وزيكسانثين اللازم لحماية فقدان البصر المتصل، فيمنع صفار البيض الطفل من الحصول على رؤية منخفضة.

الحفاظ على الجلد والشعر

يحتوى صفار البيض على نسبة عالية من الكبريت، هو مادة كيميائية تساعد على علاج وظائف الكبد، وإنتاج الكيراتين والكولاجين فى الجسم، وهذه العناصر الغذائية تساعد على الحفاظ على الجلد والشعر، الحصول على الأظافر القوية.

مواضيع ذات صلة