الوصفة الدقيقة

فوائد زيت جنين القمح للبشرة والشعر

فوائد زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح ، نبتة جنين القمح ، تعد من أكثر الحبوب شيوعًا واستهلاكًا، وهو المكون الرئيسي لأنواع مختلفة من الأطعمة، كالخبز، والمكرونة، ويمكن استخدام جنين القمح كمضاف غذائي، أو مكمل غذائي لقيمته الغذائية الكبيرة، إذ يعتبر مصدرًا نباتيًا للعديد من العناصر الغذائية المهمة، بالإضافة إلى إمكانية استخراج زيت منه يحتوي على نفس القيم الغذائية.

يحتوي الـ100 جرام من جنين القمح، على 360 سعرًا حراريًا، و 23 جرامًا من البروتين، ويعد واحدًا من أكثر عشرة عناصر غذائية تحتوي على الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الدهون الصحية، كما يعتبر مصدرًا غنيًا بالطاقة، والبروتين، والألياف، ومضادات الأكسدة.

يضاف جنين القمح إلى بعض أنواع الجرانولا وحبوب الشوفان، وهي عبارة عن طبق شهير لفطائر الفاكهة واللبن الزبادي والآيس كريم والحبوب الساخنة أو الباردة، ويمكن أن يكون بديلاً صحيًا لكرات الخبز في كرات اللحم، رغيف اللحم.

فوائد جنين القمح للجسم :

1-  يحتوي جنين القمح على الكثير من الألياف التي تعمل على نقل المواد الغذائية في الجهاز الهضمي، وهذا بالتأكيد يساعدك على التخلص من المواد الضارة.

2-  يحتوي الجنين أيضًا على الكثير من فيتامين هـ والذي يساعد على عمل الجهاز التناسلي عند كل من الرجل والمرأة بشكل جيد، لكنه أيضًا يمكن أن يساعد الرجال العاجزين جنسيًا.

3-  فيتامين هـ يعمل أيضًا على مكافحة الشيخوخة والحفاظ على ليونة ونضارة الجلد، والتخلص من الهالات السوداء.

4-  يحتوي على الثيامين المهم جدًا في الحفاظ على صحة وقوة الشعر، ونمو الجلد والعظام.

5-  يعمل جنين القمح الغني بالكحولات الدهنية على مقاومة ضمور العضلات وغيرها من المشاكل العضلية الأخرى.

6-  يساعد على الحفاظ على التمثيل الغذائي بالجسم ما يجعل عملية الأيض تتم بصورة أسرع وبالتالي حرق قدر أكبر من السعرات الحرارية.

7-  تساعد كل العناصر الغذائية الموجودة بجنين القمح خاصة فيتاميني هـ وب على محاربة جميع أنواع الأمراض بما فيها السرطان.

8-  يخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم ويحافظ على صحة القلب كما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالسكتات القلبية.

9-  يحتوي على حمض الفوليك المهم لتغذية الأم والجنين كما أنه يساعد على الوقاية من التشوهات الخلقية التي يمكن أن تحدث للجنين.

مواضيع ذات صلة