الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد التين للجسم

فوائد التين للجسم

فوائد التين للجسم ، تتميز فاكهة التين بطعمها الحلو، ويستخدم فى العديد من الأغراض العلاجية والتجميلية، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تعمل على مكافحة الأمراض.

ما هي فوائد التين الصحية ؟

منع الإمساك

يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف، التى تساعد على تحسين وظيفة الهضم، ما يعمل على منع الإمساك وتنظيم حركات المعدة غير الصحية التي تسبب الانتفاخ والغازات.

فقدان الوزن

ينصح الأطباء الذين يعانون من السمنة ويعملون على فقدان الوزن بتناول كمية قليلة من التين، لاحتوائه على الألياف، ولكنهم فى الوقت نفسه يحذرون من تناول التين بإفراط لأن بها سعرات حرارية عالية تؤدي إلى زيادة الوزن، لذا فعدد قليل من التين يمنح الجسم الفيتامينات المطلوبة.

خفض مستوى الكولسترول

من ضمن الألياف الغذائية التي يتميز بها التين هو البكتين، وهو ليف قابل للذوبان يساعد على خفض الكولسترول فهو يعمل على تحفيز حركة الأمعاء بشكل سليم كما له تأثير في منع سرطان المعدة والقولون.

حماية القلب

يحتوي التين المجفف على أحماض فينول وأوميجا 3 وأوميجا 6، والتى تقلل من خطر أمراض القلب بالإضافة إلى ذلك تعمل أوراق التين على تفتيت الدهون الثلاثية التي تعد سببًا من أسباب أمراض القلب

علاج سرطان القولون

تقضي الألياف الموجود في التين على الجذور التي تسبب الخلايا السرطانية خاصة في القولون.

منع سرطان الثدي

تعمل الألياف على الحماية من سرطان الثدي بعد انقطاع الدورة الشهرية، ما  يؤثر بدوره على التوازن الهرموني عند النساء وبالتالى يؤثر على جهاز المناعة وقدرته على مقاومة الجذور التي تتسبب في تطور الخلايا السرطانية، لذلك يعتبر التين واحدًا من طرق الدفاع عن الجسم ضد الخلايا السرطانية.

تحكم في مستوى السكر الدم

يعمل التين على تحسين مستوى السكر في الدم، فأكد بعض الباحثين أن تناول التين يساعد على خفض كمية الأنسولين التي يحتاجها مرضى السكر، بالإضافة إلى ألياف البوتاسيوم التي تساعد على تنظيم كمية السكر التي يمتصها الجسم بعد الوجبات.

علاج العجز الجنسي

يٌعرف التين بأنه منشط جنسي، بالإضافة إلى أنه يعمل على الحد من العجز الجنسي مثل العقم أو عدم القدرة على الانتصاب، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن المهمة، فكل ما عليك نقع 3 حبات من التين في الحليب طوال الليل وشربهم في الصباح لتعزيز القدرة الجنسية.

مواضيع ذات صلة