الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد حليب اللوز

فوائد حليب اللوز

فوائد حليب اللوز ، يعتبرحليب اللوز بديلًا لحليب البقر، إلا أنه صحي ومغذٍ بالإضافة إلى نكهته القوية، ويدخل في الكثير من الأغراض العلاجية والتجميلية، خاصة ضغط الدم وتقوية القلب ويتحسينه لوظائف الكلى.

ما هي فوائد حليب اللوز ؟

يقلل ضغط الدم

يعد من أفضل البدائل لأولئك الذين يعانون من حساسية منتجات الألبان والصويا، فالتناول المنظم يعمل على تحسين مستوى ضغط الدم والحفاظ عليه، لاحتوائه على فيتامين “د” والمعادن مثل الفوسفور التي تساعد على تدفق حركة الدم في الأوردة والشرايين في جميع أنحاء الجسم بشكل منتظم.

يحافظ على صحة القلب

يحتوي حليب اللوز على نسبة كولسترول ضعيفة ما يجعله مصدرًا قويًا لتعزيز صحة القلب، وتشير الأبحاث إلى أن استهلاك اللوز يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على توسيع الأوعية ويقلل التوتر والضغط على القلب.

يقوي العضلات

يتميز حليب اللوز بالفيتامينات والمعادن التي لها تأثير مباشر على كتلة العضلات، وهي ريبوفلافين والبروتين التى تعد المكون الرئيسي في تكوين العضلات وصحة الجلد.

يحسن وظيفة الكبد

بعض المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم اذا زادت عن الكمية التي يحتاجها الجسم يمكن أن تُضر الكلي، إلا أن الأطباء ينصحون الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى الحادة أو المزمنة بحليب اللوز لاحتوائه على الفوسفور والبوتاسيوم، للتقليل من خطر أمراض الكلى.

العناية بالبشرة

يحافظ على صحة الوجه والجلد، لأنه غني بفيتامين E،  بالإضافة أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح الجلد التالف وتعزيز الكولاجين في البشرة.

يحسن الرؤية

يحتوي حليب اللوز على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يعد ضروريًا لتحسين الرؤية، ويرجع نقص فيتامين أ بسبب الاستخدام اليومي للأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، ويمكننا علاج هذه الحالة بشكل طبيعي عن طريق زيادة كمية فيتامين أ من خلال حليب اللوز.

يقوي العظام

يتميز حليب اللوز بالكالسيوم الذي يعد عنصرًا أساسيًا للحفاظ على الأسنان والعظام وبناء العضلات وتعزيز صحة القلب وضخ الدم فيه بشكل سليم، وتناوله بشكل منتظم يوفر الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم ويساعد على نمو العظام، والحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ويحتوي كوب واحد من حليب اللوز على 30٪ من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم، والتي تعمل بجانب  فيتامين “د” للحصول على صحة العظام قوية حتى سن الشيخوخة.

مكافحة الخلايا السرطانية

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول حليب اللوز يحد من نمو خلايا سرطان البروستات.

مواضيع ذات صلة