الوصفة الدقيقة

فوائد ثمرة البابايا للجسم

فوائد ثمرة البابايا للجسم

فوائد ثمرة البابايا للجسم ، البابايا هى نوع من أنواع الفاكهة الاستوائية، وأطلق عليها كريستوفر كولومبس مكتشف أمريكا لقب “فاكهة الملائكة”، وهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة وإنزيم هضم البروتينات، كما أنه يدخل في الأغراض التجميلية.

ماهي فوائد ثمرة البابايا للصحة ؟

يحافظ على القلب

تعد البابايا واحدة من الفواكه التي لها تأثير كبير على صحة القلب، لاحتوائها على فيتامينات A وC، التي تعمل على منع أكسدة الكوليسترول ما يساعد على تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية.

يمنع فقدان الرؤية

وتحتوي البابايا على مضادات الأكسدة التي تسمي زياكسانثين، والتى تساعد على تقليل خطر فقدان الرؤية، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين أ وفلافونيدات وهذه الفيتامينات تعمل على حماية الأغشية المخاطية في العين من التلف.

يعزز جهاز المناعة

وتتميز البابايا بنسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو الجذور التي تسبب الأمراض التي لها تأثير سلبي على جهاز المناعة.

علاج الجروح

تقضي بذور البابايا على الميكروبات وقتل البكتيريا وتعزز فرص الشفاء.

يحسن الهضم

تعتبر البابايا من الفواكه التي تساعد على تحسين الهضم وعلاج أمراض المعدة، بما في ذلك عسر الهضم، ارتجاع المرىء، قرحة المعدة، لاحتوائها على نسبة ألياف غذائية عالية.

مكافحة السرطان

وتشير الدراسات إلى أن مستخلصات بذور البابايا تقلل من خطر الإصابة بالسرطان من خلال منع تطور الخلايا السرطانية.

يمنع التهاب المفاصل

وتتميز البابايا خصائصها المضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل الألم الناجم عن التهاب المفاصل.

تقليل الالتهاب في الرئتين

تحتوي البابايا على فيتامين أ الذي يساعد على منع التهاب الرئتين والحد منه، ويمكنك شرب كوب من عصير البابايا في حالة السعال.

تجديد أنسجة العضلات

تعمل البابايا كمنشط للجسم ولكنها تساعد على تجديد أنسجة العضلات لأنها غنية للبروتين وهو ضروري لصحة العضلات.

تخفيف آلام الحيض

تحتوي البابايا على إنزيم يعمل على تنظيم وتخفيف تدفق الدم أثناء الحيض بالإضافة إلى ذلك فإن البابايا تحفز أيضًا إنتاج هرمون الأستروجين.