الوصفة الدقيقة

تجربتي مع زيت القرنفل للتنحيف

تجربتي مع زيت القرنفل

تجربتي مع زيت القرنفل ، زيت القرنفل مفيد حقًا لجسم الإنسان فهو له العديد من الاستخدامات منها تحسين الدورة الدموية والحد من الالتهابات لتقليل حب الشباب وتعزيز صحة اللثة، وواحدة من أشهر استخدامات القرنفل هو تقليل الألم المرتبط بمشاكل الأسنان.

بالإضافة إلى كونه أحد مضادات الألم المضادة للالتهابات والأدوية المثبتة، فإن أحد استخدامات زيت القرنفل الشائعة هو كمضاد للميكروبات واسع الطيف لحمايتك من عدد لا يحصى من الأمراض، وهذا هو السبب في أنه يمكن أن يكون خيارًا حكيمًا لتعزيز نظام المناعة لديك بالإضافة إلى إضافته لمنتجات التنظيف محلية الصنع.

ما هي فوائد زيت القرنفل للكرش ؟

زيت القرنفل به مضادات أكسدة تعمل على إذابة الدهون الموجودة في الجسم خاصة في منطقة البطن والكرش مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ إذا تم إضافته بعناية على الأكل، يحتوي زيت القرنفل على مادة تسمى الأوجينول، وهي عبارة عن مطهر ومسكن، مما يعني أنه يساعد على تقليل العدوى والتورم.

كما يتباهى القرنفل بإمداد جيد من الفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات أ وسي. ويساعد محتواها العالي من الكالسيوم والحديد على إبقاء العظام قوية. يساعد وضع زيت القرنفل على المفاصل والعضلات المؤدية على زيادة الدورة الدموية، وتوجيه المغذيات إلى المناطق التي تحتاج إلى اهتمام خاص. يسخن زيت القرنفل المنطقة حيث يخترق الجلد، مما يساعد على تقليل التصلب والتورم.

كما يحتوي زيت القرنفل على العديد من الفوائد الأخرى مثل:

– صحة الجلد وحب الشباب

– علاج طبيعي للقضاء على حب الشباب، تناول 3 قطرات من زيت القرنفل وامزجه مع 2 ملعقة صغيرة من العسل الخام. امزجهم معًا واغسل وجهك كالمعتاد.

– مساعدة الجهاز الهضمي ومساعدة القرحة

– كان أحد استخدامات زيت القرنفل التقليدية لعلاج الشكاوى الشائعة المتعلقة بالجهاز الهضمي، بما في ذلك عسر الهضم، دوار الحركة، الانتفاخ وانتفاخ البطن (تراكم الغاز في الجهاز الهضمي).

– زيت القرنفل قوي ومضاد للجراثيم

– تحفيز الجهاز المناعي

– بفضل قدراته القوية المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات، يمكن لزيت القرنفل أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة لمحاربة نزلات البرد والأنفلونزا الشائعة أو حتى منعها.

– يخفض ضغط الدم وتعزيز صحة القلب

– أشارت الأبحاث إلى أن الأوجينول الموجود في زيت القرنفل قد يكون قادرًا على توسيع الشرايين الرئيسية في الجسم مع تقليل ضغط الدم النظامي أيضًا. وخلصت الدراسة إلى أن “الأوجينول قد يكون مفيدًا علاجًا كعامل خافض لضغط الدم”

تحذيرات تناول زيت القرنفل

لا ينصح بتناول زيت القرنفل مع أدوية سيولة الدم لأنه قد يتفاعل معها، ويُفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه.

مواضيع ذات صلة