الوصفة الدقيقة

فوائد الليمون الأخضر للبشرة

فوائد الليمون الأخضر للبشرة

فوائد الليمون الأخضر للبشرة ، الليمون الأخضر فاكهة غنية عن التعريف لها أهمية بالغة في الطب الشعبي، وهو نجم الوصفات المنزلية العلاجية، فيوصف لعلاج البرد والنزلات المعوية ومصدر غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، هو المشروب المفضل المنعش في حر الصيف والمشروب الساخن لليالي الشتاء الباردة، باختصار  الليمون فوائده لا تعد ولا تحصى وهو الحل الأمثل لكثير من المشاكل الصحية اليومية.

ما هي فوائد الليمون الأخضر للبشرة ؟

يحتوي عصير الليمون على العناصر الحمضية الصحية، وهو مفيد لصحة البشرة ونضارتها.

يدخل عصير الليمون في العديد من المواصفات لتنظيف والعناية بالبشرة، ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة في البشرة، ويحفز إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة النضارة، ويحسن من ملمس وشكل البشرة بصورة عامة.

يعالج الليمون الأخضر الالتهابات التي تصيب البشرة والحبوب والدمامل والنمش، ويساعد على معالجة البشرة المتضررة من أشعة الشمس والتراب والتلوث البيئي ويعيدها إلى حالتها الأصلية.

يحتوي الليمون الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد وآثار التقدم في السن، كما يساعد على إزالة آثار الحبوب والمناطق الغامقة والاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

يعتبر الليمون الأخضر مبيضا طبيعيا وآمنا للبشرة ويستخدم لتفتيح البشرة السريع حيث إن مفعوله فوري وطويل المدى.

كيفية استخدام الليمون الأخضر لعلاج البشرة:

يخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة زبادي ويتم وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بماء دافئ لتنظيف البشرة من الشوائب وتفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة

نضع عصير نصف ليمونة مع ملعقة من العسل الأبيض ويترك على الوجه لمدة 15 دقيقة فهو يعمل على إضفاء نضارة للبشرة ويخفف من آثار الحبوب

فوائد أخرى لليمون الأخضر

  1. يحافظ على صحة القلب
  2. يساعد في الوقاية من مرض السرطان
  3. يحفز الجهاز المناعي
  4. يزيد من معدل حرق الدهون
  5. يساعد في الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى
  6. يعمل على امتصاص الحديد
مواضيع ذات صلة