الوصفة الدقيقة

فوائد طحالب البحر للجسم

فوائد طحالب البحر للجسم

فوائد طحالب البحر للجسم ، تنتمي الطحالب أو الأعشاب البحرية إلى مجموعة من الكائنات الحية النباتية التي تنمو في البحر، وبعض طحالب البحر عبارة عن كائنات أحادية الخلية مثل الطحالب الدقيقة ، مما يعني أنها أشبه بالبكتيريا التي تولد الطاقة أيضًا من خلال التمثيل الضوئي.

معظم طحالب البحر التي نستهلكها كغذاء لها العديد من الخلايا، وتعد الطحالب جزء من نظام غذائي صحي وتستخدم في الأدوية العشبية في العديد من الثقافات التقليدية.

ما هي فوائد طحالب البحر للجسم ؟

-تعد طحالب البحر مصدر ممتاز للمغذيات الدقيقة بما في ذلك حمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والسيلينيوم، والأهم من ذلك ، طحالب البحر مصدر كبير لليود.

– تحتوي طحالب البحر على أحماض أوميجا -3 الدهنية مسبقة التشكيل DHA و EPA ، لذلك يمكن أن يكون الطحالب البحرية أو زيت الطحالب مصدراً موثوقاً للأوميغا 3 للنباتيين.

-طحالب البحر تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة. كجزء من نظام غذائي صحي ، ويمكن للأعشاب البحرية المساعدة في الحماية من الإجهاد التأكسدي ومنع الأمراض المزمنة مثل السرطان ومشاكل الجهاز الهضمي.

-تحتوي جميع النباتات على الألياف ، ولكن طحالب البحر تحتوي على أنواع غريبة أخرى من الكربوهيدرات التي نفتقر إلى الإنزيمات المساعدة على الهضم. وتشمل الكاراجينان ، fucan ، galactan ، وغيرها الكثير.

-توفر طحالب البحر الدهون القلبية الصحية التي تدعى أحماض أوميغا 3 الدهنية. هذا النوع من الدهون يساعد على رفع مستويات الكولسترول HDL الصحي ، مع خفض مستويات الكولسترول الضار LDL. الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد أيضا في الحد من الالتهابات في الجسم.

وهناك بعض المخاوف المحتملة التي يجب معرفتها عند استهلاك طحالب البحر:

-اليود هو معدن مهم جدا لوظائف الغدة الدرقية ، وطحالب البحر تعد مصدر كبير لليود، في حين أن الغدة الدرقية يمكن أن تتكيف مع المدخول العالي من اليود ، فمن الممكن أن تحدث طحالب البحر مشاكل في الغدة الدرقية بسبب احتوائها الكثير من اليود.

-تحتوي طحالب البحر على العديد من أنواع الكربوهيدرات التي لا يستطيع الجهاز الهضمي أن يهضمها، ويتم تمرير هذه الكربوهيدرات إلى بكتيريا الأمعاء لديناـ و بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أو مع فرط نمو البكتريا المعوية الصغيرة ، فإن هذه الكربوهيدرات تسبب مشاكل كبيرة.

-في حين أن طحالب البحر غنية بالمعادن المفيدة ، يمكن أن تحتوي الأعشاب البحرية أيضا على معادن سامة. وهذا يعتمد على الأرجح على نوع من الأعشاب البحرية ، حيث يتم حصادها ، وتغير مستويات السموم في الماء.

مواضيع ذات صلة