الوصفة الدقيقة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

زيت جوز الهند للبشرة الحساسة

زيت جوز الهند للبشرة الحساسة ،يعد زيت جوز الهند أحد أفضل الزيوت من حيث احتوائه على الدهون المشبعة ،كما أنه يحتوي على مجموعةٍ من الأحماض الدهنية كحمض اللوريك “حمض الغار” وحمض الميريستيك المسؤولين بشكلٍ كبيرٍ عن الفوائد التي يقدمها زيت جوز الهند للبشرة ،كما أنه لا يحتوي على الكوليسترول ،ويعد زيت جوز الهند مقاومًا لدرجات الحرارة العالية وكذا له فاعليةٌ كبيرةٌ في القضاء على البكتيريا والفطريات والفيروسات

 ما هي فوائد زيت جوز الهند للبشرة ؟

مرطبٌ للبشرة: يحتوي زيت جوز الهند على مجوعةٍ كبيرةٍ من الأحماض الدهنية والدهون المشبعة التي لها دورٌ فعالٌ في ترطيب البشرة.

منظفٌ للبشرة: يعمل زيت جوز الهند كمنظفٍ للبشرة.ويمكنكِ استخدامه عن طريق خلط مقدار ملعقتين من دقيق الشوفان وكميةٍ مناسبةٍ من الحليب لعمل ماسك لتنظيف الوجه.

يحارب تجاعيد الوجه:لزيت جوز الهند قدرةٌ فعالةٌ على التوغل في أعماق البشرة والدهون الموجودة داخل الزيت لها قدرةٌ على جذب جزيئات البروتين المكون الأساسي للكولاجين داخل البشرة فيساعد استخدامه موضعيًا على البشرة في محاربة التجاعيد ،وعلامات التقدم في السن.

مضادٌ للبكتيريا والفطريات: الاستخدام الموضعي لزيت جوز الهند يساعد في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تصيب الجلد ؛لأن الجسم يقوم بتحويل حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند إلى المونوليرين ذى القدرة الفعالة كقاتلٍ للبكتيريا والفيروسات.

علاجٌ للعدوى الفيروسية: يحتوي زيت جوز الهند على حمض الكابريك الذي يتحول داخل الجسم إلى المونوكابرين الذي يعمل كمنشطٍ لكرات الدم البيضاء التي تقوم بدورها في القضاء على الفيروسات التي تصيب الجسم.

له دورٌ فعالٌ كمضادٍ للالتهابات

علاجٌ فعالٌ لعلامات التمدد التي تظهر نتيجة زيادة أو خسارة الوزن

واقٍ فعالٌ ضد أشعة الشمس: يستخدم زيت جوز الهند كواقٍ ضد أشعة الشمس ؛حيث يعمل على حماية البشرة من الأشعة الضارة للشمس.

علاجٌ للهالات السوداء

مزيلٌ لمستحضرات التجميل: فقط قومي بوضع زيت جوز الهند على بشرتكِ باستخدام قطنة صغيرة للتخلص من آثار مستحضرات التجميل.

فوائد أخرى لزيت جوز الهند :

يساعد في عملية الهضم: حيث يعتبر زيت جوز الهند مصدرًا غنيًا بالجليسريدات الثلاثية متوسطة الحلقات التي لها دورٌ فعالٌ في محاربة الميكروبات التي قد تؤثرعلى سيرعملية الهضم.

يساعد على التحكم في مستوى السكر في الدم.

يساعد في التقليل من نوبات الصرع.

يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

له دورٌ فعالٌ في تقوية الجهاز المناعي.

يساعد على التحكم في الشهية.

مواضيع ذات صلة