الوصفة الدقيقة

فوائد شرب الزعتر للحامل

فوائد شرب الزعتر للحامل

فوائد شرب الزعتر للحامل ، الأعشاب الطبيعية لها فوائد عديدة للجسم، فهي تعتبر هدية الطبيعة الأم للإنسان والتي يمكن الاعتماد عليها في علاج الكثير من الأمراض إذ أصبحت الآن مدارس طبية تعتمد على الأعشاب كعلاج بديلا عن العقاقير لتجنب الأعراض الجانبية للتركيبات الكيميائية في دعوة إلى العودة للطبيعة التي بها الدواء لكل داء.

إن الزعتر من النباتات العطرية الخضراء التي لها دور كبير في إضافة النكهات المميزة لوصفات أشهر الأطباق العالمية، وله فوائد عديدة حيث أنه ركن أساسي في وصفات الطب الشعبي لما له من فوائد كبيرة حيث أنه غني بمضادات الأكسدة ومختلف العناصر الغذائية التي تجعل من شاي الزعتر مشروبا هاما يجب أن يدخل في قائمة العادات الصحية اليومية خاصة للنساء.

فوائد شاي الزعتر للحامل

من المعروف أن شاي الزعتر له دور فعال في تسهيل عملية الولادة للمرأة الحامل حيث أنه يستخدم لزيادة الطلق والتخفيف من الآلام التي تتعرض لها الحامل قبيل الولادة، كما أنه يساعد على الولادة الطبيعية.

يجب الأخذ في الاعتبار أن شاي الزعتر مثله كباقي الأعشاب لا يجب أن تتناوله الحامل في بدايات حملها لأنه يسبب انقباضات بالرحم تؤدي إلى فقد الجنين، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول شاي الزعتر في أواخر الحمل حيث أن لكل قاعدة شواذ خاصة في الحمل تختلف كل امرأة عن الأخرى.

كيفية إعداد شاي الزعتر

المكونات

2 عود من الزعتر الطازج أو ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف

2 كوب من الماء

نصف ليمون وملعقة عسل نحل (اختياري)

الطريقة:

توضع عيدان الزعتر أو ملعقة الزعتر في كوب حراري ويصب فوقه الماء المغلي ويغطى لمدة 15 دقيقة

إذا كان الزعتر مجففا يصفى الشاي جيدا

يضاف عصير الليمون ويحلى بالعسل حسب الرغبة

فوائد أخرى لشاي الزعتر

يخفف من السعال ويقي من الإصابة بالالتهاب الرئوي

يساعد على إنقاص الوزن

يخفف من أعراض الهاشيموتو (المرض الذي يصيب الغدة الدرقية خاصة عند النساء)

يحسن من عمل الجهاز الهضمي

مضاد للالتهابات خاصة التهاب المفاصل ومسكن للآلام

يقوي الجهاز المناعي لأنه غني بفيتامين ج ومضادات الأكسدة