الوصفة الدقيقة

فوائد فيتامين ب المركب للشعر الابيض

فوائد فيتامين ب المركب للشعر الابيض

فوائد فيتامين ب المركب للشعر الأبيض ، فيتامين b12 أو ب12 هو أحد الفيتامينات المهمة لصحة للجسم، فهو مساعدٌ للإنزيمات  بشكله النشط ومهمٌ جداً في تصنيع الأحماض النووية كما يعزز الحفاظ على الجهاز العصبي ويلعب دورًا مهمًا فى العناية بالشعروالبشرة . ويمكن الحصول عليه من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان لذا فإن النباتيين يتعرضون لخطر نقص فيتامين ب12 أكثر من غيرهم

ما هي فوائد فيتامين b12 للشعر ؟

1- منع تساقط الشعر

يؤدي نقص فيتامين ب 12 إلى سقوط الشعروإعاقة نموه أيضًا ؛حيث إن بصيلات الشعر تعاني من نقص التغذية، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على  فيتامين ب12 للحد من تساقط  الشعر.

2- يعزز نمو الشعر

إذا كنتِ تعانين من بطء نمو الشعر ،فيجب عليكِ تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 12، لأنها تساعد على تعزيز نمو الشعرحيث إن بصيلات الشعر تبدأ في تلقي التغذية المناسبة من الفيتامينات والبروتينات لإعادة نمو الشعر.

3- الحفاظ على لون الشعر

  يعد الميلانين شكلاً من أشكال الأحماض الأمينية وهو العنصر الحيوي الذي يدعم تصبغ ولون شعركِ، و تناول كميةٍ كافيةٍ من فيتامين ب12  يساعد على الحفاظ على لون الشعر .

4- الحفاظ على الشعر صحيًا

يساعد فيتامين ب12 على إنتاج البروتينات والفيتامينات التي تحفز نمو الشعر وحمايته من أي ضررٍِ، كما  يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر.

فوائد فيتامين ب12 للصحة

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

أظهرت بعض الدراسات أن فيتامين ب12 يساعد على علاج أمراض القلب والنوبات القلبية كما يحد من تصلب الشرايين

مفيد لصحة الرجل  

تشير الدراسات إلى أن مكملات فيتامين ب12 تزيد من عدد الحيوانات المنوية كما تعالج ضعف الانتصاب .

فقدان الوزن

أظهرت بعض نتائج الدراسات أن فيتامين ب12 يساعد على تحويل دهون الجسم إلى طاقة ،كما يعزز من حرق السعرات الحرارية وتفتيت الكربوهيدرات الموجودة في الجسم مما يساعد على فقدان الوزن بصورةٍ آمنة، إلا أن هناك حاجة للمزيد من البحث حول هذا الموضوع.

علاج الأرق

يساعد فيتامين ب12 على علاج الأرق ؛حيث يعزز من إنتاج  هرمون الميلاتونين المسؤول النوم؛ لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الأرق بتناول مكملات فيتامين ب12.

المصادر الغذائية لفيتامين ب12

لحوم البقر

كبد البقر

الدجاج

سمك السالمون

الرنجة

التونة

الزبادي

الحليب

لحم الديك الرومي

لحم الضأن

مواضيع ذات صلة