الوصفة الدقيقة

فوائد مغلي البقدونس على الريق

فوائد مغلي البقدونس على الريق

فوائد مغلي البقدونس على الريق ، يعتبر البقدونس من أشهر الاعشاب التي لا يخلو منها مطبخ منزل فهو الإضافة الشهية للوجبات والعامل المزين للأطباق قبل التقديم، كما أنه مكون رئيسي لبعض الأطباق العربية المشهورة حول العالم مثل سلطة التبولة.

وبالإضافة إلى دوره في الوصفات له دور علاجي كبير في الوصفات الطبيعية لعلاج مختلف الأمراض وتقوية بناء الجسم إذ أن البقدونس عشب غني بكافة العناصر الغذائية التي تجعله العشب المعجزة، فهو غني بفيتامين أ ومركبات فيتامين ب وفيتامين ج، ويحتوي على كميات وفيرة من الحديد والكالسيوم ومضادات الأكسدة، ومغلي البقدونس من أهم الوصفات الطبيعية وأشهرها للحفاظ على الصحة العامة للإنسان.

فوائد شرب مغلي البقدونس على الريق 

مطهر للسموم

أول مكون في أغلب برامج الديتوكس التي تهدف إلى طرد السموم من الجسم وتنشيطه هو مغلي البقدونس، فهو يساعد على تنظيف الكلى والكبد ويطرد السموم منهما وخاصة إذا تم تناوله على الريق يوميا.

الحفاظ على صحة العظام

البقدونس غني بالمعادن خاصة الكالسيوم وشرب مغلي البقدونس يوميا يساعد في تقوية عظام الجسم والحفاظ على صحتها والوقاية من الأمراض التي قد تصيبها مثل هشاشة العظام.

يعالج الأنيميا

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من الحديد الذي يعمل على إنتاج كرات الدم الحمراء في الجسم ورفع نسبة الهيموجلوبين والقضاء على الأنيميا.

يساعد مغلي البقدونس على إنقاص الوزن

من أكثر العلاجات الفعالة التي تقضي على الدهون وخاصة دهون منطقة البطن هو مغلي البقدونس وهو يرفع من معدل حرق الجسم وتؤكد التجارب أن الانتظام في احتساء مغلي البقدونس يوميا يساعد على خفض 3 كيلوجرامات كل أسبوع.

يحفز الجهاز المناعي في الجسم

العناصر الغذائية التي يحتوي عليها البقدونس خاصة فيتامين ج يجعله محفز قوي وفعال للجهاز المناعي للجسم والوقاية من الأمراض

يساعد على تحسين الرؤية

مغلي البقدونس يمد الجسم بكمية وفيرة فيتامين أ المسؤول عن تحسين الرؤية في جسم الإنسان لذلك شرب مغلي البقدونس يوميا بانتظام يعمل على الحفاظ على الرؤية وتحسينها خاصة عند الأطفال

الوقاية من السرطان

يحارب مغلي البقدونس الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم وتسبب السرطان من خلال مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها البقدونس بكثرة.

يحافظ على صحة الشعر ونضارة البشرة

شرب مغلي البقدونس يساعد على تنقية البشرة من الشوائب ويحافظ على نضارتها، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين المسؤول عن الحفاظ على شباب البشرة وصحة الشعر.

طريقة تحضير مغلي البقدونس:

المكونات

نصف باقة بقدونس

1 لتر ماء

عصير ليمونة واحدة

عسل نحل (حسب الرغبة)

الطريقة:

ترفع الماء والبقدونس على النار ويغلي لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويضاف إليه عصير الليمون و يحلى بعسل النحل حسب الرغبة.

مواضيع ذات صلة