الوصفة الدقيقة

اكلات تايوانية مشهورة بالصور

اكلات تايوانية

اكلات تايوانية عديدة تشتهر بها جزيرة تايوان في بحر الصين بشرق آسيا وتشكل مقاطعة من الصين مكونة من 80 جزيرة، بعد أن هُزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية تنازلت عن الجزيرة لصالح الصين عام 1945 ، يرتبط المطبخ التايواني بالمطبخ الصيني وتظهر المعالم الصينية بكل سهولة فنجد تأثيرات المقاطعات الوسطى والجنوبية، وبشكل خاص مقاطعة فوجيان، وهذا يعني تواجد الوصفات الصينية التقليدية إلى جانب الوصفات الأصلية التايوانية.

تاثير المطبخ الياباني 
أيضا أثر اليابانيون خلال فترة حكمهم على مطبخ جزيرة تايوان الذي أيضا تأثر بموقعها الجغرافي، فالمياه متوافرة بكثرة ما يعني تواجد المأكولات البحرية بقوة على المائدة التايوانية. فهناك السمك الكبير مثل التونا، الى سمك السردين الى الأصغر حجما كالأنشوفة، وغيرهم ، يعتمد المطبخ التايواني بشكل كبير على الطعام البحري، الدجاج، الأرز، والصويا، لكن لحم البقد يعد أقل شيوعا، وبعض التايوانيون يمتنعون عن أكله نهائياً.
 يعتمد المطبخ التايواني على عدد كبير من التوابل لتنكيه الطعام، كصوص الصويا، زيت السمسم، المكسرات، الفلفل الحار والكزبرة وغيرها.
في تايوان، خلال بعض العطلات الوطنية، يتناول المواطنون بعض الأطباق الخاصة مثل كرات الأرز وهي عبارة عن فطائر عادة ما تكون محشوة بالسمسم أو زبدة البندق.

اسماء اكلات تايوانية

ــ حساء النودلز بلحم البقر
وهو الطعام التايواني الجوهري والمثالي لانهاء يوم طويل من العمل، عبارة عن وعاء جميل من المعكرونة مع لحم البقر
ــ شرائح السمك
وهو حساء محلي، صاف وثخين مع شرائح السمك المغطاة بمعجون السمك
ــ اومليت المحار
يعد هذل الطبق من أشهر الوجبات الخفيفة في تايوان، ويتكون من البيض، المحار، وهو مزيج لزج طري، يتم تناوله مع صوص حار معتدل أو حلو، تفرش فوقه الكزبرة
ــ التامسوي
وهو عبارة عن جبن التوفو المطبوخ والمحشو بالنودلز ومغطى بالبيض
ــ ثري كوبس تشيكن
وهو طبق لذيذ من الدجاج يترجم اسمه three cups chicken وذلك بسبب أن الصوص يصنع من كوب من مرقة الأرز، كوب من زيت السمسم، وكوب من صوص الصويا، ويمكن أن يصنع الصوص من السكر بدل زيت السمسم.
– البطاطا الحلوة
في تايوان، تضاف البطاطا الحلوة الى الحساء مع الزنجبيل، ثم تحمّص بالفرن، وثم تُطحن الى دقيق وتضاف الى الاطباق لتمنحهم نكهة لذيذة، أو تقلى كشيبس.
ــ الأوشي ochi
وهو عبارة عن كرات من الأرز طرية كالمارشميللو، يتم حشوها بمكونات حلوة أو مالحة، والنوع الأشهر من الموشي يتم حشوه بمعجون اللوبيا الحمراء وتدحرج بالمكسرات المطحونة ، وفي السنوات الأخيرة تم استخدام مربى الفريز، الطحينة، مربى الشاي الأخضر وغيرها كحشوة .
تجد الشاي في كل مكان في تايوان، فهو المشروب الشائع خاصة في أيام الحر، وله عدة أنواع أهمها الشاي الأخضر والأسود والأولونغ

 حلويات تايوانية

من أشهر الحلويات في تايوان:
– الهوالين Hualien وهي كيك مصنوغ من الأرز ومحشو بمكونات حلوة
 ــ كيك الأناناس فطيرة مربعة محشوة بالأناناس، وهي من أشهى وأذ الحلويات عند التايوانيين.

 

مواضيع ذات صلة