الوصفة الدقيقة

10 اطعمة لبشرة نضرة مشرقة في الشتاء

اطعمة لبشرة نضرة

اطعمة لبشرة نضرة لتقاوم الترطيب الضعيف واحد من أهم الاسباب الرئيسية لجفاف الجلد في الشتاء، حسب Harvard Medical School فان طبقة الجلد الخارجية تميل الى عكس درجة الرطوبة حوله، لذلك عندما تكون الرطوبة منخفضة في الشتاء ( خاصة خلال الاشهر الباردة)، كذلك تكون الرطوبة في الجلد.

ان تناول وطهي الطعام الغني بالأحماض الدهنية ( مثل السمك الغني بــ أوميغا 3 و6، البذور، والمكسرات) يمكن أن يساعد غالباً وظيفة الجلد الطبيعية الحامية للرطوبة.
ــ الأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة تساعد أيضاً، فالخضار والفاكهة الملونة والمشرقة تحتوي على مواد مقاومة للجذور الحرة التي تمكّن الجلد من اصلاح الخلايا المتخربة ومقاومة التجاعيد. بالاضافة الي الأطعمة الغنية بالفيتامينات كــ A, C وE تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وظهوره بأفضل مظهر.
1. اللوز
المكسرات الصغيرة المقرمشة ( هي تقنيا تعد من البذور وليس المكسرات) التي تشكل مصدر رائع لفيتامين E الذي يحافظ على رطوبة الجلد، ويمنحها الشباب، والاشراق خلال الصيف.
2. الجزر
يمكن الحفاظ على بشرة متألقة بتناول وجبات خفيفة من الجزر، حيث أنه مصدر عظيم لفيتامين A الذي يقوّي الطبقة الخارجية للجلد، ويساعده في حماية نفسه من البكتيريا المسببة لعيوب البشرة.
الكل يسمع بالفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة، خلصة تلك تتكون من 60% من الكاكاو أو أكثر فهي تساعد على بقاء الجلد رطباً.
مصدر ممتاز للحمض الدهني أوميغا 3، خاصة لأولئك الذين لا يأكلون السمك.
يمكن رش بذور الكتان على الشوفان، السلطات أو الخضار ويمكن أن تساعد في ابقاء البشرة متألقة وخالية من التجاعيد.
يحافظ على مظهر صحي وشبابي للبشرة، ذلك أنه يحتوي على الكاتيشين الذي يساعد الطبقة الخارجية على تجديد نفسها، يمكن زيادة فائدة الشاي برشفه مع الماشا والتي تصنع بطحن الاوراق الكاملة للشاي الأخضر، ما يعني الحصول على جميع الفوائد المتوفرة.
6. المحار
مصدر مهم للزنك، وهو معدن يساعد خلايا الجلد على اصلاح نفسها، ودائما ما يستمر الجلد باصلاح نفسه، والزنك يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة الجلد واشراقه.
7. السلمون
مصدر مشهور للبروتين بين المهتمين والمختصين، وذلك لسبب مهم، أن له الكثير من الفوائد الصحية، فهو مصدر رائع للأحماض الدهنية الأساسية وفيتامينات B، وهذا الخليط يحفظ الجلد صحياً، رطباً ومشعاً.
علاج حلو يساعد في مقاومة التجاعيد، فهذه الفاكهة اللذيذة الخضراء غنية بفيتامين C أكثر من البرتقال، ما يعني بشرة أنعم وأكثر شباباً.
مكون منزلي لجلد قحي، يحتوي على فيتامين C الغني بمضادات الأكسدة، وأوميغا 3 الذي يساعد في بقاء الجلد رطباً.
يأتي لونها اليرتقالي من البيتا كاروتين، مضاد الأكسدة الذي يحوله الجسم الى فيتامين A، ويعني ذلك أن تناول المزيد من البطاطا الحلوة يساعد في الحفاظ على جلد أكثر اشراقاً ونعومة.

مواضيع ذات صلة