-->

ما هو اصل الفلافل ؟

اصل الفلافل

اصل الفلافل قد يكون موضوعا ساخنة للنقاش بين المصريين و السورين واللبنانيين و الفلسطينيين ، وكل يدعي انه اول من ابتكر هذه الاكلة الشعبية العريقة التي يسميها البعض كباب الفقراء ، النقاس قد يتحول الى جدل صاخب حول من يملك براءة اختراع الفلافل ؟ .

في الحقيقة القضية بحاجة الى مؤرخين ليعرفوا من اين جاء الفلافل وما هو اصلها ، فالمصريون هم اصحاب هذه الاكلة لكن السوريين غير راضين عن ذلك ويرون ان الفلافل شامية ابا عن جد ، بينما يعتبر الفلسطينيون انها فلسطينة بالتاكيد .

دراسة حديثة حسمت هذا الجدال واكدت ان اصل الفلافل مصري وذلك خلال مهرجان الفلافل في لندن!! نعم لا تستغربوا  ، والنتيجة كانت فوز المصريين ، حيث شهد الاتحاد الدولي للبقوليات Global Pulse Federation  تدشين احتفالية الفلافل في لندن ، وهو جزء من عام البقوليات الدولي 2016 الذي أقرته الأمم المتحدة. 

ووفقاً لكاتب لتقرير الاتحاد ومتخصصيه فإن المصريين هم “ملوك الفلافل” ، او ما يسمونه الطعمية ، حيث حلت الفلافل التي قدمها المصريون في المرتبة الاولى بعد مقارنتها مع عدة انواع من الفلافل.

وبالمناسبة الفلافل لا تقتصر على مصر وسوريا ولبنان وفلسطين فهي مشهورة ايضا في اليونان ، وفي السعودية و السودان ايضا ، اما في اليمن فيسمونه باجية .

والفلافل التي يقدمها المصريون مكوّنة من الفول المطحون والكزبرة الطازجة والتوابل، اما في الشام فيستبدلون الفول بالحمص المنقوع والمطحون ، المهم في النهاية فاز المصريون بالمسابقة ، فما هواصل الفلافل برأيكم ؟

التعليقات

مواضيع ذات صلة