-->

تناول خل التفاح على الريق ‎تجربتي مع

تناول خل التفاح على الريق ‎تجربتي مع

تجربتي مع تناول خل التفاح على الريق، تأتي من فوائده الكثيرة على الصحة العامة، مثل خفض مستويات السكر في الدم، وعلاج الإمساك، وحل العديد من مشاكل البشرة، وخل التفاح مصنوع من عصير التفاح الذي خضع للتخليل، مما يعطيه كمية أقل من السكر وسعرات الحرارية الأقل، ويحافظ على صحة الأمعاء.

ويرجع تاريخ خل التفاح إلى ما يزيد عن 400 عام قبل الميلاد ، ويعتقد أنه تم استخدامه من قبل الطبيب اليوناني الشهير “هيبوكراتيس”.

​تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر

فوائد تناول خل التفاح على الريق 

-شرب خل التفاح على الريق رائع لإزالة السموم من الكبد والمساعدة في تنظيف الجسم، فهو يعمل بشكل مشابه للمضاد الحيوي الذي يتخلص من كل البكتيريا السيئة.

-زيادة طاقة الجسم، ويساعدك لتكون أكثر نشاط واستعداد للعمل، القضاء على عسر الهضم،  ومفيد في علاج أعراض البرد والحساسية الموسمية.

-يساعد تناول خل التفاح على الريق على تنظيم مستويات السكر في الدم، وأظهرت دراسة في قسم رعاية مرضى السكري أن ابتلاع الخل ساعد بشكل كبير على تحسين حساسية الأنسولين بنسبة تصل إلى 34% لدى مرضى السكري من النوع الثاني أو مقاومة الأنسولين.

-يساعد خل التفاح في فقدان الوزن، فقد أظهرت الدراسات أن تنازل ملعقتين يوميا من خل التفاح على الريق لمدة 12 أسبوعا يساعد في فقدان 4 كيلو من الوزن دون الحاجة الى إجراء أي تعديل على النظام الغذائي.

– يساعد في خف الكوليسترول، وهو مادة شبيهة بالدهون تتراكم في الشرايين مما يؤدي الى تضييقها وتصلبها، بالإضافة إلى أنه يحسن صحة البشرة ويعالج حب الشباب والندبات، كما أنه فعال ضد العديد من سلالات البكتيريا.

​تجربتي مع خل التفاح للبشرة

تجربتي مع خل التفاح على الريق‎

أجرى موقع «طريقة» استطلاع رأي لبعض الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح على الريق، وجاءت أبرز التعليقات كالآتي:

“جربت خل التفاح على الريق بعد ما سمعت العديد من النصائح، وكنت أملى الغطاء او اقل شوي مع كاس ماء بعد الوجبات، وشعرت بفرق رهيب في وزني، بس انا ما أنصح فيه الصباح على الريق احسه يتعب”.

“بعد انقطاع عن خل التفاح قررت ارجعلوا مرة أخرى، خاصة بعد ما سمعت الآحاديث النبوية التي ورد ذكر الخل فيها ، وبسبب النتائج الرائعة من تجربة لي سابقة مع خل التفاح، وفعلا بدأت أخذ كل يوم معلقتين على كوب مياه صغير”.

ما هي فوائد خل التفاح للشعر الجاف ؟

شاركينا تجربتك   

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع خل التفاح على الريق، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع خل التفاح على الريق

التعليقات

مواضيع ذات صلة