الوصفة الدقيقة

ما هي طريقة ترتيب الاواني في غسالة الصحون ؟

ترتيب الاواني في غسالة الصحون

ترتيب الاواني في غسالة الصحون قد تكون مسالة سهلة للبعض ، لكنها ليست كذلك للبعض الاخر ، حيث إن استخدام جلاية الصحون سوف يوفر عليك الجهد والوقت في تنظيف أدوات المائدة، وإن سوء الاستخدام سوف يجعل الجهاز أقل كفاءة وفعالية بالتنظيف، لذلك لابد لك من تجنب هذه الأخطاء .

الحمولة الزائدة

إن محاولة تكديس الأطباق سوف تنتهي بإعادة الغسيل مرة ثانية، لأن تكديس الأطباق يمنع وصول المنظفات والماء للأطباق السفلية، وبذلك تخرج غير نظيفة

كما ويجب عليك إزالة بقايا الأطعمة من الأطباق قبل وضعها بالغسالة باستخدام الماء أو منديل مناسب .

الترتيب الصحيح

يجب عليك دائماً اتباع استراتيجية صحيحة لترتيب الصحون داخل الغسالة .

يجب ترتيب الأوني تدريجياً من الأصغر للأكبر، بحيث يكون الأصغر منها مقابلاً لموزع المنظفات، وذلك سيضمن وصول مسحوق التنظيف بشكل متساوي .

حافظي على المسافات بين الأواني لضمان غسلها بشكل جيد، وعدم تجميع السكاكين والملاعق بنقطة واحدة، وتفريقها على المساحات لضمان غسلها جيداً .

ضعي أكثر الأواني اتساخاً  في وسط الرف السفلي لتصبح مباشرة على  ذراع رش الماء .

المنظفات المناسبة

استخدامي نوعاً جيداً لمسحوق أو سائل التنظيف، فبعض المواد تكون سريعة الانحلال بالماء، ولا تتناسب مع دورة الغسالة، مما يُقلل من كفائتها .

ويمكنك اتباع التعليمات المرفقة بكتيب الغسالة حول الأنواع الموصى بهل لكل برنامج وحرارته .

إحكام الصحون

قد تكون الصحون عرضة للتكسر إذا لم تكن بمكانها المناسب على السلة بين أسنان التثبيت .

ويجب عليكي دائماً التأكد من وجود الرؤوس المطاطية في نهاية كل سن تثبيت، فالمطاط يساعد على تثبيت الصحون ويمنع خدشها أو تكسرها، ويمكنك استبدال الرؤوس في حال ضياعها وتطايرها .

الصدأ

حافظي على الغسالة بمكان جاف وبعيد عن الرطوبة لتلافي مشاكل الصدأ في هيكلها الخارجي، وبعض الغسالات تحتوي معياراً لإضافة الملح المانع للصدأ داخلها، فيجب عليك الحرص على عدم فراغه من الملح .

التوفير

تتوفر في غسالة الصحون برامج متنوعة لكمية وحرارة الماء مع المنظفات، لذلك قومي باختيار الأفضل من أجل توفير الماء والمنظفات والكهرباء في حال كانت الكمية قليلة .

الأواني الثمينة

تجنبي وضع الأطباق المنقوشة الغالية كالزبادي الصيني داخل الغسالة فقد تخسرينها بالخدش والتكسر .