الوصفة الدقيقة

ما هي استخدامات فرشاة الاسنان المنزلية

استخدامات فرشاة الاسنان

استخدامات فرشاة الاسنان لا تقتصر فقط على تنظيف الاسنان ، صحيح إن فرشاة الأسنان أداة صغيرة نستخدمها للأسنان فقط، ولكننا قد نجهل استخدامات فرشاة الاسنان في حل مشاكل التنظيف والتعقيم  ، فما هي هذه الفوائد المنزلية :

فرن الطبخ

إن بعض زويا فرن الطهي المتسخة لايمكن نتظيفها إلا بفرشاة الأسنان كحل سريع وعملي لتنظيف الخطوط العميقة من المفاتيح ورؤوس الغاز لمنع تراكم الدهون والجراثيم فيها .

خطوط ونقشات السراميك

تمتلك بعض قطع السراميك والبورسلان نقشات وخطوط غائرة وعميقة، لذلك لايوجد شيء أفضل من فرشاة الأسنان لتنظيفها، وتُستخدم أيضاً على نقشات التحف والصحون .

قاعدة صنبور الماء

غالباً ما يحتوي صنبور الماء فراغاً ضيقاً لمكان اتصاله  بالجدار، وقد يكون هذا الفراغ شديد التعرض للرطوبة والتعفن والروائح، لذلك استخدمي فرشاة الأسنان لتنظيف أي آثر للرائحة والبكتريا .

إزالة أصعب بقع المفروشات والسجاد

قد لاتُفلح الفرشاة الكبيرة في إزالة البقع، بسبب اختلاف عامل التركيز بالضغط، فعند استخدام فرشاة الأسنان على البقعة المتسخة يتركز ضغط شديد بمساحة صغيرة، أما في حال الفرشاة الكبيرة فيتوزع الضغط على مساحة كبيرة، فتقل الفعالية .

إزالة تلوين الجدار بدون ماء

لإزالة الآثار الناجمة عن أقلام التلوين من الجدران، باستخدام الفرشاة ومعجون الحلاقة أو الأسنان مع تجفيف المكان بمنشفة، وستعمل الفرشاة  بخشونتها  على إزالة التلوين .

فتحات مصفف الشعر

الوبر والغبار والشعر العالقة على مجفف الشعر شوف تُعيق تحرك الهواء في مصفف الشعر بشكل جيد، وفرشاة الأسنان خيار جيد لإزالة الشعر والغبار بين فتحاته الضيقة، وتستخدم كذلك لفتحات التهوية بالسيارة .

لوحة مفاتيح الحاسوب

لا بديل عن فرشاة الأسنان في تنظيف لوحة المفاتيح بالحاسوب ونتجنب استخدام الماء .

الثلاجة

فرشاة الأسنان حل سريع وجيد للوصول إلى فراغات اتصال الرفوف بالثلاجة، وكذلك الميكروويف .

تنظيف أدوات المطبخ

فرشاة الأسنان أداة قوية لإزالة كل القطع العالقة على بشارة الطعام، وإن طول ذراع الفرشاة وصغر حجم رأسها يجعلها فعالة مع زوايا عصارة الفواكه وماكينة القهوة

تصفيف وصبغة الشعر

فرشاة الأسنان تساعد على نشر صبغة الشعر بشكل عميق ومتوازن مما يُعطي أفضل لون للصبغة .

يمكنك تصفيف الشعر بفرشاة الشعر بعد الاستحمام كبديل عم مصفف الهواء الساخن الذي يُتلف الشعر وبريقه .

تنظيف الأظافر

فرشاة الأسنان النظيفة أداة آمنة لتنظيف الأظافر من الأوساخ العالقة تحتها كبديل عن الأدوات الحادة التي تُسبب الحساية والخدوش .