الوصفة الدقيقة

تجربتي مع ضعف بطانة الرحم والحمل

تجربتي مع ضعف بطانة الرحم

تجربتي مع ضعف بطانة الرحم مشكلة تنتج عن الإجهاض، حيث لا يمكن للرحم أن يحافظ على البويضة الملقحة أو يغذيها بشكل جيد مما يؤدي إلى توقف الحمل وعدم اكتماله كما أنها تسبب الآلام الشديدة فترة الحيض.

تجربتي مع تليف الرحم

تجربتي مع ضعف بطانة الرحم

أجرى موقع” طريقة” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع صبغ الشعر بالحناء كانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

قالت إحدى السيدات: ” كنت أعاني من ضعف بطانة الرحم، لذا تأخر موعد حملي، لكن مهم جدا اتباع الرياضة، واستشارة الطبيب، والالتزام بكافة النصائح والادوية”.

“هذه أول مشاركة لي وقد قررت أن أكتب رحلتي التي بدأت من منذ 3 سنوات بعد مرور أكثر من عام على زواجي لم يحدث حمل للعلم أن الدورة الشهرية منتظمة كل ٢٨ يوم، أصبت بالذعر، واستشرت الطبيب الخاص، وفوجئت بـأن بطانة الرحم ضعيفة، لذا كانت بداية جديدة في حياتي من الاهتمام بصحتي والتزام أوامر الطبيب مع الصبر ولله الحمد رزقت بطفلي “آذان” .

تجربتي مع منقوع الزعتر لفتح الرحم

ما هي بطانة الرحم:

هي بطانة بداخل الرحم تكون من ثلاثة طبقات طبقة داخلية وطبقة متوسطة وطبقة خارجية، مسئولة عن مسك عضلة الرحم وطبقة اخرى ثانوية تخضع تلك الطبقة لتغيرات بسبب الدورة الشهرية وتزول أثناء حدوث دورة الحيض.

أسباب ضعف أو ترقق بطانة الرحم:

انخفاض هرمون الاستروجين الذي يسيطر على بطانة الرحم.

من أكبر المسببات لضعف البطانة، حبوب منع الحمل تعتبر عندما يتم الإفراط في استخدامها.

اصابة انسجة البطانة بالالتهابات أو الاورام الليفية.

الجلوس بشكل خطأ ولوقت طويل مما يسبب ضعفاً في تدفق الدم.

مرض ضغط الدم والسكري أحد أسباب ضعف بطانة الرحم.

تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

علاج ضعف بطانة الرحم:

في هذه الحالة طبيبك الخاص، عليك استشارته، بجانبه، القيام بتمارين خاصة تساعد على تدفق الدم إلى الرحم وتخفف من الضغط عليه اثناء الجلوس المطول، إذا كان الجسم بحاجة إلى تناول المكملات الغذائية فيجب الالتزام بها لأنه تساعد على ترميم البطانة.

شاركينا تجربتك:

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع ضعف بطانة الرحم، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع” طريقة” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.