الوصفة الدقيقة

تجربتي مع غرسة منع الحمل

تجربتي مع غرسة منع الحمل

تجربتي مع غرسة منع الحمل أشاركها ليستفيد منها الجميع، غرسة منع الحمل هي عبارة عن قضيب صغير ورقيق في حجم عود الثقاب، وتقوم غرسة منع الحمل بإفراز الهرمونات في جسمك والتي تمنعك من الحمل، وتقوم الممرضة أو الطبيب بإدخال غرسة منع الحمل في ذراعك، وبذلك تمنع الحمل لمدة تصل إلى 4 سنوات، ويقوم الطبيب بإدراج الغرسة تحت جلد ذراعك العلوي. وتطلق هرمون البروجستين المسئول عن منع الحمل.

أحد الأشياء الرائعة حول غرسة منع الحمل أنها تستمر لفترة طويلة – تصل إلى 4 سنوات – ولكنها ليست دائمة، إذا قررت أنكِ تحملين أو لا تريدين زراعة الغرسة بعد الآن ، يمكن لطبيبك أن يخرجها. ويمكنك الحمل بسرعة بعد إزالة الغرسة. ويمكنك تتبع مواعيد الإدراج والإزالة باستخدام تطبيقات تحديد النسل.

تجربتي مع جدول منع الحمل

استطلاع رأي :

أجرى موقع ” طريقة ” استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع غرسه منع الحمل وكانت تلك أبرز التعليقات التي شاركوها معنا :

تقول إحدى السيدات أنها بعد أن جربت كل وسائل منع الحمل لم تنجح معها إلى أن توصلت إلى غرسه منع الحمل رغم أنها كانت متخوفة منها كثيرا وسمعت من الكثيرات أنها قد تأخر الحمل ولكنها قررت اللجوء إليها بعد أن فشلت معها كل الطرق الأخرى، واتضح لها أنها وسيلة سهلة جدا وغير مكلفة وفعالة جدا وعندما نزعتها لرغبتها في أن تحمل مرة أخرى حملت بسهولة ويسر في الشهر التالي وستعاود تركيبها بعد الولادة.

وتضيف أخرى أنها جربت الغرسة ووضعتها منذ سنة ونصف وهي فعلا فعالة في منع الحمل ولكن توقفت الدورة الشهرية لديها منذ أن وضعتها وهذا ما يخوفها كثيرا وإذا استمرت الدورة الشهرية في الانقطاع ستضطر إلى إزالة الغرسة.

وتضيف أخرى أن غرسة منع الحمل سببت لها نزيف لم يتوقف لمدة 5 شهور لذلك قررت إزالتها وعدم تكرار التجربة مرة أخرى.

تجربتي مع وسائل منع الحمل

مميزات غرسة منع الحمل

-عند 99.95٪ من النساء، تعد الطريقة الأكثر فاعلية لمنع الحمل.

-مناسبة للنساء اللواتي يرغبن بمنع الحمل لمدة طويلة تصل إلى 3 أو 5 سنوات ويرغبن في تجنب نظام يومي أو أسبوعي أو شهري.

-لا تؤثر  على عملية العلاقة الحميمة.

-يمكن أن تقدم بديلا للمتضررين من هرمون الاستروجين.

-يمكن استخدامها عند الرضاعة الطبيعية بعد ستة أسابيع من الولادة.

-قد تقلل من الدورة الشهرية الثقيلة والمؤلمة لبعض النساء.

سلبيات غرسة منع الحمل

-تتطلب مقدم الرعاية الصحية المدرب لإدخالها وإزالتها.

-قد تتسبب في البداية في تغيير أنماط النزيف.

-قد تسبب زيادة الوزن وآلام في الثدي والبطن.

-لا تحمي من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) وغيره من الأمراض المنقولة جنسيا (STIs).

اطعمة تمنع حدوث الحمل طبيعيا ما هي ؟

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع غرسة منع الحمل، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع ” طريقة ” لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك.