الوصفة الدقيقة

تجربتي مع ازالة اثار حب الشباب

تجربتي مع ازالة اثار حب الشباب

تجربتي مع ازالة اثار حب الشباب .. حتى يستفيد منها الغير، حب الشباب هو مرض يصيب بصيلات الشعر في الوجه والصدر والظهر ويؤثر على جميع المراهقين تقريبا خلال فترة البلوغ، ومن الممكن أن تكون  التغيرات الهرمونية الأخرى سببا لظهور حب الشباب.

ما هي فوائد الخميرة للبشرة الدهنية و الجافة و حب الشباب ؟

تجربتي مع إزالة آثار حب الشباب

أجرى موقع «طريقة» استطلاعاً لرأي بعض قراءه لعرض تجربتهم مع إزالة آثار حب الشباب، وكانت تلك بعض أبرز التعليقات التي شاركوها معنا:

“ظهرت لي حب الشباب واتبعت علاجات كثيرة مع أطباء مختلفة، ولكن لم أحصل على نتيجة، استخدمت الليمون وقمت بفركه على وجهي مكان الحبوب، وبالفعل شعرت انه قام بتخفيفها”.

“استخدمت وصفة ماء الورد، فهو يعمل على تلطيف اثار حب الشباب، وواستخدمت واقي الشمس قبل الخروج، وتحسن مظهر حب الشباب ولكنه لك يختفي تماما”.

ما هي أفضل طريقة لازالة اثار حب الشباب بسرعة

عادة ما يتم تصنيف حب الشباب إلى 4 أنواع رئيسية:

حب الشباب غير الملتهب، الذي يتميز بالبيضات والرؤوس السوداء، ولكن ليس الكيسات.

حب الشباب الالتهابي، ويحدث عادة بسبب عدوى صغيرة بسبب بكتيريا P. Acnes.

حب الشباب الكيسي (ويسمى أيضا حب الشباب العقدي)، فهو شكل شديد من حب الشباب الذي ينتج عنه خراجات وكيسات ملتهبة كبيرة تظهر على الجلد.

حب الشباب Fulminans، وهو شكل حاد من حب الشباب الالتهابي الذي عادة ما يؤثر على الذكور المراهقين على الفك والصدر والظهر.

تعمل أدوية علاج حب الشباب عن طريق تقليل إنتاج الزيت، وتسريع دوران خلايا الجلد، ومكافحة العدوى البكتيرية أو الحد من الالتهاب مما يساعد على منع التندب، قد لا تظهر النتائج لمدة تتراوح من أربعة إلى ثمانية أسابيع، وقد تزداد بشرتك سوءًا قبل أن تتحسن، و يمكن أن يستغرق الأمر عدة أشهر أو سنوات لحب الشباب لتطهير تماما، كما يمكن استخدام وصفات طبيعية في المنزل للقضاء على هذه الآثار، أو يمكن علاجها بالطرق الحديثة مثل الليزر، حيث أثبت فعاليته للقضاء على مشاكل البشرة.

الوقاية من آثار حب الشباب

هناك عدة أساليب وطرق يمكن القيام بها في المنزل لتحسين وعلاج اثار حب الشباب، منها: شرب كمية كبيرة من الماءِ لتَرطيب البشرة، لإزالة السموم من الجسم، والمحافظة على البشرة ونضارتها، وغَسل الوجه بالماءِ الفاتر مرتين يوميا، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه بأنواعه عدم تعرض البشرة لأشعةِ الشمس دون استخدام واقي، والابتعاد عن تناول المُكسرات الغنية بالدهون والحلويات بأنواعها.

ما اسباب ظهور حب الشباب في الجبهه و الوجه

شاركينا تجربتك

لا تحتفظي بتجربتك الشخصية مع إزالة آثار حب الشباب ، فالأفضل أن تشاركيها مع قراء موقع «طريقة» لتعم الفائدة، اتركي تعليق مختصر يعرض لنا تجربتك مع إزالة آثار حب الشباب.

مواضيع ذات صلة