الوصفة الدقيقة

طريقة عمل خلطات لتبييض البشرة

خلطات لتبييض البشرة

خلطات لتبييض البشرة سهلة و مجربة للحفاظ على بشرتنا من التلوث والأشعة فوق البنفسجية الضارة والعوامل الداخلية مثل الإرهاق واتباع نظام غذائي غير صحي يمكن أن يفقد الجلد رطوبته وتوازنه، كما أن العديد من مستحضرات التجميل المتوفرة في السوق تحتوي على مواد كيميائية تسبب ضرراً للبشرة بدلاً من جعلها صحية ونضرة .
بالتالي فالحل الأفضل هو استخدام المواد الطبيعية التي تحافظ على إشراق ونضارة البشرة وتوازن لونها وتخفف البقع والعلامات الداكنة والتي تتميز بعدم وجود أي آثار جانبية لها يمكن أن تؤذي البشرة، ونذكر من هذه العلاجات الطبيعية:

– قشور البرتقال واللبن الزبادي:

يحتوي البرتقال وقشوره على مواد تساعد في تقشير البشرة وتبييضها كما أنه غني بفيتامين سي الذي يخلص الجلد من التصبغات، يمكن تجفيف قشور البرتقال بالشمس ثم طحنها وخلطها مع الزبادي وتطبيقها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ .

– ماسك العسل والحليب وعصير الليمون:

يساهم فيتامين سي الموجود في الليمون في تقليل إنتاج الميلانين المسؤول عن منح اللون الأسمر للبشرة، ويصبح أكثر فعالية عند خلط ملعقة من عصير الليمون والعسل والحليب ووضع المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر .

– عصير البطاطا:

تحتوي البطاطا على خصائص مضادة للأكسدة إلى جانب غناها بفيتامين سي وبالتالي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة، ويتم ذلك بتقشير البطاطا وتقطيعها ووضع الشرائح على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطفها أو بعصر البطاطا ووضع العصير بواسطة القطن .

– ماسك الشوفان والطماطم واللبن الزبادي:

من المعروف أن الطماطم تحمي البشرة من الشيخوخة نظراً لغناها بالمواد المضادة للأكسدة كما أنها تعيد للبشرة نضارتها وحيوتها، وأما الشوفان فيعمل كمقشر لطيف للجلد، ويتم تطبيق هذه الوصفة على الوجه بعد خلط حبة طماطم مع ملعقة صغيرة زبادي وأخرى شوفان وتترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر وتكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع .

مواضيع ذات صلة