الوصفة الدقيقة

رجيم التمر لإنقاص الوزن

رجيم التمر لإنقاص الوزن

رجيم التمر احد الاساليب الشائعة لانقاص الوزن حيث يعي الجميع ان التمر غني بالكثير من المواد الغذائية، لكن هل خطرت على البال إمكانية أن يكون فاكهة مفيدة في خسارة الوزن؟! هذه الثمرات الصغيرة  تعد اكسير الصحة،وهي أيضا مرتفعة السعرات الحرارية، لكن يستخدم التمر لإنقاص الوزن لعدة أسباب غذائية و صحية

كيف يعمل رجيم التمر على إنقاص الوزن ؟

1. هناك كلمة واحدة يمكن أن تصف كيف يقودك التمر للوصول إلى وزنك المنشود، وهذه الكلمة هي منزل الطاقة، فهي تجمع الكثير من الفيتامينات والمعادن، السعرات الحرارية، والألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، والتي تشعر بالشبع وتزود بالنشاط، وذلك يخفف الشهية لتناول الطعام، ويساعد على التحكم بوزنك.

2. يساعد التمر في تسهيل حركة الأمعاء، ويجب الانتباه أن الوزن لا يحدد فقط بالسعرات الحرارية وإنما بنوعيتها أيضاً، والتمر يمنح الجسد السعرات المطلوبة ضمن مواصفات كمية ونوعية.

3. يقدم التمر الكثير من السعرات الحرارية التي ستُشعر المعدة بالامتلاء بسرعة وتمنح الشعور بالشبع، وفي حال اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن فذلك يتطلب خطة صحية تتضمن تخفيض 500 سعرة باليوم من كمية السعرات الكاملة التي تستهلك، ويعني خسارة نصف كيلو غرام أسبوعياً.

4. إن الوعي والاهتمام بالجسد، سيضم التمر بلا شك إلى قائمة الطعام الصحي، فالتمر خال من الكولسترول والدهون المتحولة، وسيزود الجسم بالحديد، البوتاسيوم، المغنيزيوم، المنغنيز، الكالسيوم، الفيتامينات، وغيرها الكثير.

طرق رجيم التمر لإنقاص الوزن :

1. من الطرق الممتعة لتناول التمر تتمثل بإفراغها من البذور، ووضع لوز أو جوز داخلها أو أي نوع من الفواكه المجففة.

2. تقطيع التمر وإضافته إلى السلطة أو الحلويات المحضرة كوجبة خفيفة.

3. يمكن وضع حبات التمر في الخضار، أطباق الرز وغيرها، ومن أشهر الطرق لأكل التمر تكون بإضافته إلى الحليب.

فوائد شرب الماء الساخن صباحا للتخسيس

فوائد شرب الماء الساخن

مواضيع ذات صلة