الوصفة الدقيقة

ما هي فوائد عصير الرمان للكرش

فوائد عصير الرمان للكرش

فوائد عصير الرمان للكرش ، الرمان من الفواكه التي تتمتع بقدرة عالية على إزالة الدهون من الجسم، خاصة حرق دهون البطن، إذ يحتوي عصير الرمان على السكر والقليل من البروتين والدهون والمعادن والفيتامينات وبعض الأحماض العضوية، وأكدت بعض الدراسات أن شرب كوب واحد من عصير الرمان الطبيعي في اليوم لمدة شهر يؤدي إلى تخسيس الكرش، وانخفاض نمو الخلايا الدهنية حول البطن.

عصير الرمان والتوت لتنظيف المعدة

يتميز عصير الرمان بمضادات الأكسدة التي تساعدك على التخلص من السموم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة -مادة البوليفينول- التي تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ما يساعد في حرق الدهون في منطقة البطن.

وأكدت الدراسات أن عصير الرمان يساعد على فقدان الشهية والشعور بالشبع بسبب وجود العديد من الألياف الغذائية التي لها خصائص لزجة، وهذه الألياف تطيل المرحلة المعوية من الهضم والامتصاص، ما يوفر وقتًا كبيرًا للمغذيات الكبيرة لإطلاق إشارات الشبع، وبالتالي منع تناول الطعام.

ويعد الرمان مصدرًا كبيرًا من الألياف الغذائية، إذ تحتوي كل ثمرة على 11.3 جم، وتوفر 45% من الحاجة اليومية من الألياف الغذائية، لأنها تسحب المياه وتحتفظ بها، ما يؤدي إلى امتصاص الطعام ببطء ومنع تناول السعرات الحرارية غير الضرورية.

وعن السعرات الحرارية فيتمتع الزمان بـ83 سعرا حراريًا في 100 جم كما أنه خالٍ تمامًا من الكولسترول والدهون المشبعة، وأثبت الباحثون أن الرمان يساعد بشكل إيجابي على  تحطيم الكولسترول، وبدوره يساهم في فقدان الوزن.

لذلك احرص على شرب عصير الرمان مع وجبة أو اصنع الحليب بالرمان، وإذا كان الطعم قويًا بالنسبة لك يمكنك تخفيفه قليلًا بالماء.

فوائد عصير الرمان للجنس ما هي ؟

مكونات ثمرة الرمان

يحتوي كل 100 جرام من فاكهة الرمان على:

18.7 جرام من الكربوهيدرات.

1.2 جرام من الدهون.

4 جرامات من الألياف الغذائية.

13.7 جرام من السكر.

3 جرامات من الصوديوم.

10 جرامات من الكالسيوم.

236 جراما من البوتاسيوم.

1.7 جرام من البروتين.

طريقة عمل عصير الرمان الطبيعي

تحذيرات قبل استخدام عصير الرمان للكرش

إذا كنت تعاني من مرض مزمن في الجهاز الهضمي، بما في ذلك المعدة والأمعاء والقولون يجب عليك الابتعاد عن تناول أو شرب الرمان.

أيضا المرأة الحامل أو التي تخطط للحمل، يجب عليها ألا تتناول الرمان.

وإذا كنت تستخدم أدوية مسهلة أو أسبرين أو دواء لعلاج السعال أو البرودة أو مضادات الحموضة أو الفيتامينات أو الأحماض المعدنية ، يجب عليك عدم تناول أو شرب عصير الرمان.

مواضيع ذات صلة