الوصفة الدقيقة

10 اكلات يمنية شعبية مشهورة جدا

اكلات يمنية

اكلات يمنية عديدة تعتبراليوم اطباق رئيسية في المطبخ الخليجي سواء السعودي او الاماراتي ، فتاريخ هذا المطبخ مغرق في القدم ويعود الى مئات السنين ، وهو مرتبط بتاريخ وحضارة ارض اليمن العريقة ، ولذلك فهناك العديد من الاكلات الشعبية اليمنة المشهورة و السهلة في ذات الوقت و خاصة الرمضانية منها ، فمن منا لا يعرف المندي اليمني ؟ انه بوابة الاكلات اليمنية الى العالم ، ويمتاز الاكل اليمني بتنوع المقادير المستخدمة من اللحم الى الدجاج وصولا الى السمك في المناطق الساحلية ، كما يستخدم السمن البلدي الذي تجود به الارض الغنية، ويمكن ان نقول بان الاكلات اليمنية العدنية هي الاكثر شهرة، في هذا الموضوع جمعنا لكم مجموعة من الاطباق اليمنية العريقة .

طريقة عمل السلتة اليمنية باللحم

السلتة اليمنية

السلتة اليمنية السلتة اليمنية هو طبق شعبي يمني يتكون من خضار ولحمة وحلبة.جرت العادة ان يقدم في أوعية حجرية ويسمى المدرة بعد ان يطبخ.

طريقة عمل الخبز اليافعي اليمني

الخبز اليافعي هو خبزمشهور في بلاد اليمن طعمه شهي و يقدم مع الشاهي العدني ، وهو صحي اذا استخدم مع طحين الذرة الاسمر ، ويعتبر هذا الخبز من الوصفات المشهورة في الخليج العربي.

طريقة اللحوح اليافعي اليمني بالصور

اللحوح اليافعي وهو من التراث اليمني الأصيل ،ممكن ان يؤكل مفردا او مع العسل او البعض يقوم بحشيه باللحم،او بما تفضله العائلة ، وهو يشبه البان كيك.

طريقة عمل الرواني اليمني بالصور

كيك الرواني اليمني يعتبر كيك الرواني اليمني الكيك الرئيس في اليمن وهو معروف ايضا في السعودية ، ومما يميز هذا الكيك انه يجمع بين الكيك العادي والبسبوسة.

طريقة عمل الشفوت اليمني باللحوح

الشفوت اليمني يعتبر هذا الطبق من اشهر اطباق اليمن وهناك ايضا الشفوت الصنعاني والسعودي كما يسمى وعادة ما يدخل خبز اللحوح في تحضيره.

طريقة عمل المطبق اليمني باللحمة

المطبق اليمني المقادير: ٤ كاسات دقيق كاسة ماء ١/٢ كاس من الزبدة سايحة ٢ ملعقة صغيرة ملح ٢ بيضة مخفوقة  مقادير حشوة اللحمة ١/٢ كيلو لحم غنم مفروم ناعم.

طريقة عمل الصيادية اليمنية

 الصيادية اليمنية وهي من أشهر الاطباق اليمنية المشهورة وهي مزيج من الأرز المفلفل والبصل البسباس اليمني وشرحات السمك الشهية وتختلف الصيادية  اليمنية.

طريقة عمل السوسي اليمني على اصوله

السوسي اليمني وهي من الاكلات الشعبية المشهورة في اليمن وهي عبارة عن ارغفة خبز تنور مغمورة بمزيج من الحليب والبيض والملح ويعد طبق السوسي من اسهل والذ الاطباق اليمنية.

طريقة عمل الذمول اليمني

الذمول اليمني وهي من أشهى الحلويات المشهورة في صنعاء تحديدا والذمول اليمنية تشبه الى حد ما البسكويت المقرمش واليك سيدتي أشهى طريقة لتحضير الذمول اليمني

طريقة عمل صلصة الحلبة اليمنية

صلصة الحلبة اليمنية وهي من أشهر أنواع الصلصات التي تقدم مع الخبز او الايدام او حتى اطباق الأرز ويمكن وضعها مع السلطة وللحلبة فوائد لا تعد ولا تحصى.

مواضيع ذات صلة