الوصفة الدقيقة

اكتشاف أضرار البطاطس المفزعة وعلاقتها بزيادة الوزن

اكتشاف أضرار البطاطس المفزعة وعلاقتها بزيادة الوزن

اكتشاف أضرار البطاطس المفزعة وعلاقتها بزيادة الوزن، حذر خبراء الصحة من النظرية الخادعة للبطاطس بأنها لا تزيد من الوزن ويمكن استخدامها في الحميات الغذائية، حيث كشفت دراسة حديثة حقائق مفزعة عن دور البطاطس المخبوزة في زيادة الوزن والوصول إلى السمنة وذلك في الوقت الذي يعتمد عليها كثيرون كوجبة صحية للحصول على كمية النشويات المناسبة في أنظمتهم الغذائية.

وأشار الخبراء إلا أنه على الرغم من عدم احتواء البطاطس على طعم السكر إلا أنها خادعة بعض الشيء، حيث تحتوي حبة البطاطس متوسطة الحجم المخبوزة على 90 جرام كاملة  من السكر أي قرابة 19 مكعب من السكر الأبيض وهو ما يعادل كمية السكر الموجودة في 3 علب من مشروب البيبسي والكوكاكولا .

ولا يختلف تأثير تناول السكر الأبيض عن تناول الكربوهيدرات الموجودة في البطاطس المخبوزة إذ يقوم جسم الإنسان بتحول هذه النوعية من الأطعمة المحملة بالكربوهيدات إلى سكر يجري في الدم في نهاية الأمر.

وأكد أخصائيو التغذية أن السبب الخفي في زيادة الوزن هو الاعتماد على الكربوهيدرات كالبطاطس و الخبز والمعكرونة؛ حتى ولو تم الاستغناء عن السكر ومنتجاته بشكل كامل.

وأشارت العديد من الدراسات السابقة إلى أن الأرز بكل أنواعه والحبوب كالفاصوليا والعدس من البدائل الصحية البطاطس والتي لا تحتوي على أي نسبة من السكريات ويقوم الجسم بامتصاصها والاستفادة من مكوناتها بشكل كامل دون تحويلها.

مواضيع ذات صلة