قبل بدء كأس العالم.. ما هي أشهر الأكلات الروسية؟

ما هي أشهر الأكلات الروسية؟

ما هي أشهر الأكلات الروسية؟، تضم روسيا مجموعة كبيرة من الجاليات ذات الخلفيات الثقافية المختلفة فلكل منها عادتها وتقاليدها التي تميزها، الأمر الذي ينعكس على مأكولات المطبخ الروسي الذي يعتبر من أكثر مطابخ العالم تنوعاً.

وتماشياً مع الجو السائد لكأس العالم والاستعدادات العالمية للمونديال الروسي، إليكِ مجموعة من أشهر وألذ الأطباق الروسية التي تتناسب مع مطبخنا الشرقي.

1- كنيش

يعتمد الطبق في تكوينه بشكل أساسي على البطاطا ، حيث يتم هرسها بشكل جديد مع قليل من اللحم المفروم المتبل جديداً والبصل وقليل من الجبن ليتم بعدها وضعه داخل رقائق من العجين على شكل مناقيش السورية وخبزها في الفرن.

2- بيلميني

نوع أخر من أنواع المعجبات التي تأتي على شكل فطائر صغيرة الحجم محشية باللحم المفروم وعيش الغراب والبصل إلا ان المكون الذي يبدو غريباً لدى البعض هو اللفت ؛ حيث يعطى هذا النوع من المعجنات نكهته الروسية المميزة .

3- الفطائر الروسية

ينتشر هذا النوع من الفطائر بجميع شوارع روسيا حيث تعتبر الوجبة السريعة المثالية في أجواء البرد القارص، وتأتي بنوعان الحلو والحادق، ويتم قليها أمامك لتحصل على وجبة شهية ساخنة في دقائق معدودة.

4- أوكروشكا

يعتبر من أشهر أطباق الحساء في روسيا ويتكون من مزيج متجانس من اللبن والبطاطا والبصل ويزين بقليل من الشبت لطعم رائع.

5- السلطات الروسية

تعتمد السلطات الروسية بشكل أساسي في تكوينها على الفاصوليا الحمراء ليتم بعدها إضافة العديد من المكونات التي تحقق في النهاية مزيج من الطعم المميز من بينها البيض والجزر المسلوق والخيار المخلل والمايونيز.

6- الملفوف الروسي

تشبه بشكل كبير المحشي العربي إلا أنه في روسيا يتم استبدال الأرز باللحم المفروم ويتم تسويته عن طريق إضافة أنواع مختلفة من الكريمة.

7- ستروغونوف اللحم

تميل في الشكل إلى شرائح البيكاتا بالفطر، حيث يتكون كلاهما من شرائح اللحم البقري الصغير إلا أن الاختلاف الوحيد بينها هو دخول القشطة والبصل في عملية الطهي لإضافة نكهة أقوى؛ وفقاً لما نشره موقع balkonaa الإلكتروني .

التعليقات

مواضيع ذات صلة